علوم وتكنولوجيا

فيسبوك تعتزم إيقاف نظام التعرف على الوجه

03.11.2021 | 22:38

أعلنت شركة فيسبوك عزمها إيقاف العمل بنظام التعرف على الوجوه الذي يتعرف تلقائياً على المستخدمين من خلال الصور ومقاطع الفيديو.

ونقلت وسائل إعلام عن نائب رئيس الذكاء الاصطناعي في الشركة جيروم بيسنتي قوله "إن المنصة ستغلق خاصية التعرف على الوجوه في الأسابيع المقبلة كجزء من خطة للحد من استخدام التعرف على الوجوه في منتجاتنا".

وأشار أيضاً إلى عزم منصة التواصل الإجتماعي الأكبر في العالم إزالة البيانات التي جمعتها من خلال هذا النظام.

وتأتي هذه الخطوة بعدما أثارت تكنولوجيا التعرف على الوجوه جدلاً وسط مخاوف من عدم دقتها وبأنها متحيزة عنصرياً، بعدما أظهرت أقل دقة عند التعرف على ذوي البشرة السوداء.

 يشار أن فيسبوك أعلنت الأسبوع الماضي تغيير اسمها إلى ميتا، في خطوة اعتبرها البعض جزءاً من جهود الشركة لتحسين سمعتها بعد سلسلة من الأخبار السيئة.

سيريانيوز  

بعد مطالبات بالافراج عن صحفي أمريكي.. سوريا تنفي خطف واعتقال أي مواطن أمريكي دخل أراضيها

نفت وزارة الخارجية والمغتربين الاتهامات الأمريكية بخصوص اختطاف السلطات أي مواطن أمريكي دخل أراضيها ، مؤكدة ان الاتهامات "باطلة" ، وذلك تعقيباَ على مطالبة الرئيس الأمريكي بالإفراج عن صحفي أمريكي محتجز بدمشق عام 2012.

واتساب يعمل على الحاسوب دون ربطه بالهاتف

يستعد تطبيق التراسل الفوري "واتساب" لإطلاق تحديث جديد يتيح للمستخدم الذي يعمل على نظام ويندوز للحاسوب عدم ربطه بالهاتف لكي يتم تشغيله وإرسال الرسائل واستقبالها ومزامنتها من خلاله.