الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: اكثر من 30 مليون دولار شهريا عائدات تهريب واشنطن للنفط السوري

26.10.2019 | 11:44

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، السبت أن عائدات عمليات تهريب النفط السوري التي تقوم بها وكالات حكومية أمريكية تتجاوز 30 مليون دولار شهريا.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن كوناشينكوف قوله إن "تكلفة برميل النفط السوري المهرب، تبلغ 38 دولارا، وبذلك تتجاوز العائدات الشهرية من هذا العمل الخاص الذي يقوم به موظفون أمريكيون، 30 مليون دولار شهريا".

ووصف كوناشينكوف سيطرة واشنطن على حقول النفط في شرق سوريا بـ"قطاع طرق" ولكن على مستوى دولي مضيفا ان "مثل هذه التدفقات المالية التي لا تخضع إلى أي تحكم أو ضرائب في الولايات المتحدة، ستجعل البنتاغون والمؤسسات الأمنية الأميركية مستعدة للدفاع بشكل دائما عن آبار النفط في سوريا من أسطورة خلايا تنظيم داعش الإرهابي النائمة".

وتابع المتحدث إلى أن "عائدات تهريب النفط السوري ترسل مباشرة عبر سماسرة إلى حسابات مؤسسات أمنية أميركية خاصة، وإلى حسابات وكالات الأمن الأمريكية"، مشددا "ما تفعله واشنطن من استيلاء وسيطرة على حقول النفط في شرق سوريا، هو ببساطة قطع طرق لكن على مستوى دولي".

ويأتي هذا الامر بعد تصريحات للإدارة الامريكية بان الولايات المتحدة ملتزمة بتعزيز وضعها العسكري في سوريا بعتاد إضافي بهدف منع فلول تنظيم داعش أو قوى أخرى من السيطرة على حقول النفط.

وتوجد قواعد امريكية في حقول النفط السورية في المنطقة الشرقية ومنها حقل العمر اكبر حقل نفطي في سورية.

يشار الى ان الولايات المتحدة اعلنت اوائل الشهر الجاري سحب قواتها من سورية.

سيريانيوز


TAG: