أخبار العالم

إصابات في زلزال يضرب صقيلية

26.12.2018 | 20:16

أصيب عدداً من الأشخاص ، يوم الأربعاء، جراء زلزال بلغت قوته 4.8 درجة ضرب مدينة صقلية في إيطاليا.

ونقلت وسائل إعلام إيطالية، عن مسؤولين ،قولهم أن "زلزالاً بلغت قوته 4.8 درجة ضرب منطقة شمال كاتانيا على سفح جبل إتنا في صقلية في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء مما ألحق أضرارا ببعض المباني وأدى إلى إصابة عدد من الأشخاص".

وأضاف المسؤولون أن " أربعة أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح طفيفة جراء سقوط جدار أثناء فرارهم من منازلهم ".

وأشارت التقارير الإخبارية إلى أن الزلزال دفع العديد من السكان إلى ترك منازلهم وقضاء ليلتهم في السيارات، كما أظهرت لقطات تلفزيونية أضرارا لحقت بمبان قديمة في مدينتي سانتا فنيرينا وزافيرانا إتنا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ووقع الزلزال بعد يومين من ثوران بركان إتنا، أعلى وأكثر براكين أوروبا نشاطا، مرسلا عمودا ضخما من الرماد في السماء مما أدى إلى إغلاق مطار كاتانيا على الساحل الشرقي لصقلية بشكل مؤقت.

يذكر أن أشد الزلازل، التي شهدتها  إيطاليا قوة كان في بداية القرن العشرين، عام 1908 وتبعته حينها موجات تسونامي، مما أسفر عن مقتل زهاء 80 ألف شخص في مناطق ريجيو وكالابري وصقلية جنوب البلاد، ويعود سبب الزلزال حينذاك إلى تحرك عادي للصفائح التكتونية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.