أخبار الرياضة

ريال مدريد يصعق ريال مايوركا بثلاثية بيضاء ويبتعد 10 نقاط في صدارة الدوري الاسباني

ريال مدريد

15.03.2022 | 15:13

قبل ريال مدريد هدية جاره رايو فايكانو وابتعد 10 نقاط في الصدارة قبل الكلاسيكو المرتقب أمام غريمه التقليدي برشلونة الأحد المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو"، بفوزه الثمين على مضيفه ريال مايوركا 3-صفر الإثنين في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

ومنح البرازيلي فينيسيوس جونيور التقدم للنادي الملكي في الدقيقة 55، قبل أن يضيف المتألق القائد الفرنسي كريم بنزيمة ثنائية في الدقيقتين 77 و82 معززا صدارته للائحة الهدافين برصيد 22 هدفا، وبات أفضل هداف فرنسي في التاريخ (أندية ومنتخب) بعدما رفع رصيده إلى 413 هدفا بفارق هدفين أمام تييري هنري.

لكن بنزيمة الذي سجل هاتريك في مرمى باريس سان جرمان الفرنسي الأربعاء في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا قلب به الطاولة على الأخير الذي تفوق 1-صفر ذهابا وبالنتيجة ذاتها في الشوط الأول وقاد النادي الملكي الى ربع النهائي، تعرض لاصابة في قدمه اليسرى في الدقيقة 85 واضطر الى ترك الملعب ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين بعدما استنفذ المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي التبديلات الخمسة القانونية، في ضربة موجعة لريال قبل الكلاسيكو.

وواصل النادي الملكي سعيه لاستعادة اللقب من جاره أتلتيكو مدريد، بتحقيقه الفوز الرابع تواليا والـ20 هذا الموسم رافعا رصيده إلى 66 نقطة بفارق 10 نقاط أمام إشبيلية الذي سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه رايو فايكانو 1-1 الأحد.

كما هو الفوز السادس لريال مدريد في مبارياته الثماني الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة، وأبقى بالتالي على فارق النقاط الـ15 التي تفصله عن النادي الكاتالوني صاحب المركز الثالث والذي يملك مباراة مؤجلة.

في المقابل، مني ريال مايوركا بخسارته الخامسة تواليا والرابعة عشرة هذا الموسم، فبقي في المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة.

سيريانيوز

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.