الاخبار السياسية

نصر الله: لجوء أمريكا إلى قانون قيصر دليل على انتصار سورية

16.06.2020 | 23:08

قال الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله الثلاثاء ان لجوء الولايات المتحدة الى قانون قيصر دليل على انتصار سورية لافتا الى ان حلفائها لن يتخلوا عنها.

وقال نصر الله في كلمة له ان "لجوء أميركا إلى قانون قيصر هو دليل على انتصار سورية في الحرب العسكرية والميدانية لأنه آخر أسلحتها وهدف الإدارة الأمريكية معاقبة الشعب السوري".

واضاف نصر الله ان "من قدم الشهداء لتبقى سورية موحدة ولا تخضع لأمريكا وإسرائيل لن يسمح لقانون قيصر أن يلحق الهزيمة بها.. وحلفاؤها الذين وقفوا معها سياسيا وعسكريا لن يتخلوا عنها في مواجهة الحرب الاقتصادية".

واعلنت السفارة الامريكية في دمشق في وقت سابق الثلاثاء دخول العقوبات على سورية بموجب قانون قيصر حيز التنفيذ.

ووقع الرئيس الامريكي دونالد ترامب اواخر كانون الاول على قانون موازنة الدفاع للسنة المالية 2020 والتي تشمل اقرار قانون "حماية المدنيين السوريين" (قانون قيصر) الذي يفرض عقوبات على السلطات السورية.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين ادانت بشدة قيام الإدارة الأميركية بتشديد الإجراءات القسرية المفروضة على سورية عبر ما يسمى قانون قيصر مناشدة المجتمع الدولي لرفع العقوبات الاحادية اللامشروعة.

وكان وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل قال في وقت سابق ان الحكومة درست آليات التعامل مع العقوبات الواردة في "قانون قيصر، مشيرا الى الاعتماد على الذات وتعزيز دور القطاع الخاص والتعاون مع الدول الصديقة لمواجهة هذا القانون".

يشار الى ان قانون قيصر، قيودا مالية على سوريا، بما في ذلك وقف مساعدات إعادة الإعمار، كما يفرض عقوبات على الحكومات والشركات التي تتعامل مع دمشق، ومن بينها شركات روسية.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.