أخبار الرياضة

خطوة واحدة تفصل نادال عن مواجهة غريمه ديوكوفيتش في نهائي أمريكا المفتوحة

دجوكوفيتش

07.09.2018 | 09:48

بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول سابقا الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، ولحق بالياباني كي نيشيكوري الذي ثأر لخسارته في النهائي قبل أربعة أعوام أمام الكرواتي مارين سيليتش.

في ربع النهائي، تغلب دجوكوفيتش (31 عاما)، السادس والمتوج بطلا عامي 2011 و2015 على ملاعب فلاشينغ ميدوز الصلبة، على الأسترالي جون ميلمان 6-3 و6-4 و6-4، فيما فاز نيشيكوري المصنف 19 والفائز على سيليتش السابع 2-6 و6-4 و7-6 (7-5) و4-6 و6-4.

ويلتقي دجوكوفيتش في دور الأربعة مع نيشيكوري، فيما تجمع المباراة الثانية الإسباني رافايل نادال الأول وحامل اللقب مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الثالث والمتوج بلقب وحيد في البطولات الكبرى وكان في فلاشينغ ميدوز بالذات عام 2009 بفوز ماراتوني على السويسري روجيه فيدرر 3-6 و7-6 (7-5) و4-6 و7-6 (7-4) و6-2 حارما إياه من تتويج سادس تواليا بعد أن احتكر اللقب من 2004 الى 2008.

وكان ميلمان حقق مفاجأة في الدور الرابع بإخراج فيدرر المصنف ثانيا. وحرمانه من الاستمرار في مشوار البحث عن اللقب السادس في البطولة الأميركية.

واحتاج دجوكوفيتش  الباحث عن اللقب الرابع عشر في بطولات الغراند سلام ومعادلة رقم الاميركي الشهير بيت سامبراس، الى نحو ثلاث ساعات لإنهاء مغامرة الاسترالي.

وغاب دجوكوفيتش الذي وضع بتتويجه قبل شهرين في ويمبلدون الانكليزية، حدا لعامين من التذبذب راوح بين اصابة في الكوع وانشغال بال، عن المشاركة العام الماضي، وهو بلغ نصف النهائي في آخر 11 ظهور له.

في المقابل، خاض ميلمان في عمر الـ 29 ربع النهائي في إحدى البطولات الكبرى لأول مرة في مسيرته.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.