الاخبار السياسية

الأسد لوفد روسي: الضغوطات على روسيا تدل على ان الحرب لم تعد تقتصر على سوريا فقط

17.01.2019 | 16:36

قال الرئيس بشار الاسد، ان الضغوطات الغربية التي تمارسها على روسيا، تدل على ان الحرب التي شنت لم تعد تقتصر على سوريا فقط.

 ونقلت "سانا" عن الاسد قوله، خلال استقباله وفدا روسيا، ان "السياسات التي يتبعها الغرب ضد روسيا مع كل انتصار يتحقق ضد الإرهابيين في سوريا ، دليل على أن الحرب لم تعد تقتصر على سوريا فقط، ومن هنا تأتي أهمية تمتين العلاقات السورية الروسية في هذه المرحلة المهمة من تاريخ المنطقة".

واكد الاسد على استمرار التعاون والتنسيق بين سوريا وروسيا في كافة المجالات لاسيما في مجال "القضاء على الارهاب والملف السياسي والاقتصادي".

والتقى الاسد في وقت سابق وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما.

وتعد روسيا من أكثر الدول الداعمة لسوريا عسكريا و لوجستياً, حيث تقدم دعماً جوياً للجيش النظامي ما ساهم في تغيير موازين القوى على الأرض لصالح الأخير, كما تعتبر من الدولة الضامنة  لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، الذي دخل حيز التنفيذ في 30 كانون الأول 2016.

سيريانيوز

 


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.