الاخبار السياسية

المعلم: كوريا الشمالية على استعداد لإرسال عمالة مختصة بالبناء لتطوير دمشق

01.07.2019 | 13:04

قال وزير الخارجية وليد المعلم ان كوريا الشمالية على استعداد لإرسال العمالة المختصة بالبناء لإعادة تطوير دمشق فيما أشار إلى استعداد الصين للتعاون الاقتصادي والثقافي مع سورية.

وقال المعلم في تصريحات صحفية نشرت على الصفحة الرسمية لرئاسة الوزراء على الفيسبوك الاحد إن "كوريا الشمالية على استعداد لإرسال العمالة المختصة بالبناء وإعادة تطوير دمشق في حال استكمال الإجراءات القانونية لذلك".

واشار المعلم الى "ارتياحه لما تم التوصل له في الزيارة الأخيرة، التي قام بها وفد برئاسته للصين وكوريا الشمالية"، لافتا إلى أن "سوريا والصين تقفان في خندق واحد أمام الإرهاب الاقتصادي الأمريكي حيث تفرض واشنطن عقوبات على البلدين".

وأكد المعلم استعداد "الصين الإيجابي للتعاون الاقتصادي والثقافي مع سوريا"، مشيرا الى أن "زيارته إلى الصين كانت إيجابية وناجحة لبناء أسس العلاقة الثنائية مع الصين، التي تشكل ثاني اقتصاد في الساحة الدولية".

وكان المعلم وقع مع نظيره الكوري الشمالي ري يونغ هو، الاثنين الماضي على مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة للتشاور السياسي بين البلدين .

وكان المعلم زار اواخر الشهر الماضي كل من الصين وكوريا الشمالية بحث خلالهما مع مسؤولين من البلدين العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطورات الوضع في سوريا.

سيريانيوز


TAG: