علوم وتكنولوجيا

"سامسونغ" تعلن عن نظارة واقع افتراضي مستقلة ولا تحتاج لحاسب

نظارة سامسونغ

29.04.2016 | 15:33

أعلنت "سامسونغ" نيتها تطوير نظارة واقع افتراضي جديدة تتيح التفاعل مع الواقع اللافتراضي بشكل مستقل عن الحواسب.

 

وقال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم البحث والتطوير للبرمجيات والخدمات في  قطاع الأجهزة المحمولة التابع لشركة "سامسونغ"، إن " الشركة تعمل على نظارة واقع افتراضي لاسلكية ومخصصة، ولا تعمل بالضرورة مع هواتف الشركة الذكية"، مشيراً إلى منتجات أخرى لم يسمها، ستطلقها "سامسونغ" هذا العام، تعتمد على ذات الاسلوب.

 

وأضاف  "يمكن للمستخدم بواسطة النظارة القادمة التفاعل مع كافة الكائنات الافتراضية كما لو كان يعيش هناك"، مشيراً إلى أن "العائق الرئيسي أمام تحقيق هذا الأمر هو أن مكونات الواقع الافتراضي الحالية غير جاهزة، فهي ثقيلة جدًا، ويمكن أن تجعل المستخدمين يصابون بالدوار، ثم إنها تعاني في بعض الأحيان من ضعف في جودة الصورة".

 

ويحتاج الوصول إلى الواقع الافتراضي حالياً، إلى القدرة الحاسوبية ووصل النظارات بها، وهو ما يقيد حرية التنقل.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.