علوم وتكنولوجيا

سوق الهواتف الذكية يتراجع والصين "مشبعة"..  "آبل" مازالت في المركز الثاني

هواتف ذكية

29.04.2016 | 15:32

أكد بحث جديد، ان شحنات الهواتف الذكية انخفضت بنسبة 3% خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالعام الماضي، بينما حافظت "سامسونغ" على المركز الأول في السوق وبقيت "آبل" في المركز الثاني.
 

وبحسب شركة "إستراتيجي أناليتكس" لأبحاث السوق الالكتروني، فإن ذها الانخفاض يعد أول انكماش في السوق على أساس سنوي، مما يشير إلى الضغوط الكثيرة التي تعاني منها صناعة الهواتف الذكية، بينما ماتزال "سامسونغ" تهيمن على المركز الأول كأكبر منتج للهواتف الذكية في العالم.

 

وأوضحت شركة الأبحاث، أن شحنات الهواتف الذكية انخفضت بين شهري كانون الثاني وآذار الماضيين ، إلى 334.6 مليون وحدة من 345 مليون خلال ذات المدة من العام الماضي، ورغم انخفاض شحنات "سامسونغ" بنسبة 4.5% إلى 79 مليون وحدة. إلا أنها مازالت تحافظ على الصدارة بالسوق،  حيث تراجعت حصتها على نحو طفيف إلى 23.6% من 24% في العام الماضي.

 

ولاتزال "آبل"، في المركز الثاني مع انخفاض شحناتها بنسبة 16% إلى 51.2 مليون، وبحسب تقرير الشركة، فإن حصة "آبل" انخفضت إلى 15.3% من 17.7% في العام السابق.

 

وحذرت الشركة من وصول أسواق كبرى مثل الصين إلى حد الإشباع والمخاوف بشأن تأثير الاقتصاد العالمي على معنويات المستهلكين.

 

وأكد خبراء مؤخراً، أن أجهزة الواقع الافتراضي، والأجهزة الذكية القابلة للارتداء قد تؤثر على سوق الهواتف الذكية سلباً.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.