أخبار الرياضة

الإسباني رافايل نادال يبلغ نصف النهائي الرابع عشر له في بطولة فرنسا المفتوحة

الإسباني رافايل نادال

09.06.2021 | 22:54

بلغ الإسباني رافايل نادال نصف النهائي الرابع عشر له في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، عنجما تغلب على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الأربعاء، فيما تنازلت البولندية إيغا شفونتيك المصنفة ثامنة عن لقبها بخسارتها أمام اليونانية ماريا ساكاري التي بلغت نصف النهائي للمرة الأولى في الـ"غراند سلام" على غرار منافستها المقبلة التشيكية باربورا كرايتشيكوفا.

ويبدو أن المبارزة المنتظرة بين نادال والمصنف أول الصربي نوفاك ديوكوفيتش، ستتضح معالمها  حينما يواجه الأخير الإيطالي ماتيو بيريتيني لحجز مقعد له في نصف النهائي.

وتمكن نادال من حسم المباراة لصالح 6-3، 4-6، 6-4، و6-صفر، رغم المقاومة التي أبداها الأرجنتيني.

وهذا هو الفوز رقم 104 لنادال في رولان غاروس (خسارتان فقط)، في مسعاه إلى التتويج بلقبه الرابع عشر من ليرفع إلى 21 عدد ألقابه في البطولات الأربع الكبرى (رقم قياسي).

ويتعادل نادال بعدد الألقاب في الغراند سلام حالياً، مع السويسري المنسحب من البطولة روجيه فيدرر بعشرين لقباً.

وسيسعى الإسباني، والصربي بحال فوزه في وقت لاحق اليوم، إلى حجز مكان لهما في النهائي ليواجه أحدهما الفائز من المباراة التي تجمع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (5) والألماني ألكسندر زفيريف (6).

وحسمت ساكاري بطاقتها إلى نصف النهائي الأول لها في البطولات الكبرى بتفوقها على حاملة اللقب شفيونتيك 6-4 و6-4 في أول مواجهة بين اليونانية البالغة 25 عاماً والمصنفة 18 عالمياً والبولندية البالغة 20 عاماً التي توجت بلقبها الكبير الأول في باريس العام الماضي بفوزها في النهائي على الأميركية صوفيا كينين.

ولم يسبق لساكاري أن وصلت الى أبعد من الدور الرابع في أي من مشاركاتها العشرين السابقة في البطولات الكبرى (من دون حسبان التصفيات في هذه المشاركات)، لكنها حققت الإنجاز هذه المرة في رولان غاروس بعدما تخلصت في الدورين السابقين من البلجيكية إيليز مرتنز والوصيفة كينين.

وأنهت ساكاري، الفائزة بلقب وحيد في مسيرتها من أصل مباراتين نهائيتين وكان في دورة الرباط عام 2019، مواجهتها مع شفيونتيك في ساعة و35 دقيقة بعدما كسرت إرسال الأخيرة ثلاث مرات في اللقاء، لتحلق بمواطنها ستيفانوس تسيتسيباس الذي بلغ نصف النهائي عند الرجال الثلاثاء على حساب الروسي دانييل مدفيديف.

وستكون العقبة التالية أمام ساكاري لمحاولة خلافة شفيونتيك في إحراز اللقب متمثلة بكرايتشيكوفا المصنفة 33 عالمياً والتي تتأهل أيضاً للمرة الأولى إلى نصف نهائي إحدى بطولات الـ"غراند سلام"، بعد فوزها على المراهقة الأميركية كيكي غوف المصنفة 25 بنتيجة 7-6 (8-6) و6-3.

وستكون مواجهة دور الأربعة الثانية بين اللاعبتين على الصعيد الاحترافي، والأولى كانت هذا العام في الدور الأول لدورة دبي حين خرجت كرايتشيكوفا منتصرة بمجموعتين.

سيريانيوز

شعوب مصابة بنقص المناعة الجماعي .. !؟

لماذا تفشل شعوب المنطقة في الدفاع عن أوطانها .. ونترك هذه الأوطان صيدا سهلا لكل من هب ودب ، يقصون ويفصلون فيها مثل قطعة قماش ، ونقف متفرجين منزوعي الاظافر .. لا حول لنا ولا قوة..