أخبار الرياضة

ألمانيا تستعيد التوازن بفوز ثمين أمام إيرلندا يضعها بصدارة المجموعة بتصفيات كأس اوروبا

ألمانيا

10.09.2019 | 23:32

نهضت ألمانيا سريعاً من كبوتها في تصفيات يورو 2020 بعد فوزها على مضيفتها إيرلندا الشمالية 2-0 في المرحلة السادسة من مباريات المجموعة الثالثة.

وردّت ألمانيا اعتبارها بعد هزيمتها أمام ضيفتها هولندا منذ أيام 4-2 واقتنصت الفوز والصدارة من إيرلندا الشمالية التي تلقت خسارتها الأولى عقب أربعة انتصارات.

وكان الأداء حذراً من الجانبين في الشوط الأول قبل أن يسجل هالشتنبرغ هدفاً رائعاً للمانشافت (48) ساعد كتيبة لوف على فرض سيطرتها في أول ربع ساعة، ومن ثم أضاف غنابري الثاني من هجمة مرتدة في الوقت بدل الضائع (90+3).

وانقسم النصف الأخير من الشوط الثاني بين الفريقين إذا حاول أصحاب الأرض التعديل حتى ربع ساعة الأخير من اللقاء قبل أن تمسك ألمانيا زمام المبادرة وتجر المباراة إلى برّ الأمان.

سيريانيوز

الحكومة تعتزم تقديم الاحتياجات الاجتماعية للمسنين وذوي الإعاقة والعمال المتضررين بسبب كورونا

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري أن مجلس الوزراء أقر الإطار المقدم للحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة، والتي سيتم من خلالها تقديم الاحتياجات الاجتماعية ، للفئات الأكثر احتياجاً (المسنين وذوي الإعاقة) والعمال المتضررين جراء الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

المهاتما غاندي يعلن ثورته السلمية ضد الإنكليز

في 6 نيسان عام 1919 بدأ الزعيم الهندي المهاتما غاندي ثورته ضد الإنكليز واصبح رائد ما يسمى لـ "الساتياغراها" وهي مقاومة الاستبداد من خلال العصيان المدني الشامل، التي دعت إلى اللاعنف الكامل، وأدت إلى استقلال الهند.