الاخبار السياسية

وكالة: اتفاق بين النظام و"قسد" على تخفيف الحصار المتبادل على مناطق بحلب والحسكة

16.04.2022 | 23:50

أفادت وكالة "الاناضول" ان القوات النظامية و"قسد" اتفقا على تخفيف الحصار المتبادل على بعض المناطق في حلب والحسكة، وذلك خلال اجتماع عقد في مدينة القامشلي بين الطرفين، بوساطة روسية.

وذكرت الوكالة نقلاَ عن مصادر محلية،  أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع، على "تخفيف الحصار" الذي تفرضه قوات النظام على حيي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب، مقابل تخفيف حصار "قسد" على ما يعرف بـ"المربع الأمني" في مدينتي الحسكة والقامشلي.

وبموجب الاتفاق، تسمح القوات النظامية بإدخال مواد مثل الطحين والمحروقات إلى حيي الشيخ مقصود والأشرفية، فيما ستتيح قوات "قسد" للنظام المرور من "نقاط التفتيش" للدخول إلى المربع الأمني في  القامشلي والحسكة والخروج منهما.

وكانت "الادارة الذاتية" نفت في وقت سابق، ايصال المساعدات إلى  المناطق المحاصرة في الشيخ مقصود والاشرفية، متهمة القوات النظامية بمواصلة حصارها لهذه المناطق ومنع دخول مادتي الطحين والمحروقات.

وسيطرت قوات "قسد" ، يوم الخميس، على مباني ومؤسسات حكومية واقعة تحت سيطرة القوات النظامية في مدينة القامشلي بريف محافظة الحسكة، وذلك رداَ على حصار النظام حيي الشيخ مقصود والأشرفية بمدينة حلب.

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.