الاخبار السياسية

اجتماع خبراء الدول الضامنة في طهران غداَ تحضيراَ للقاء أستانا 6

07.08.2017 | 20:58

تستضيف العاصمة الإيرانية طهران غداَ وبعد غد اجتماع على مستوى الخبراء للدول الضامنة تحضيراَ للقاء الرئيسي في استانا حول سوريا والذي من المقرر عقده اواخر شهر اب الجاري.

واوضح المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي, بحسب وكالة (فارس), انه سيعقد في طهران غدا وبعد غد اجتماع خبراء استانا فيما سيعقد الاجتماع الرئيسي في استانا اواخر آب الجاري".

واعرب قاسمي عن "الامل في أن تسهم هذه المساعي في ترسيخ دعائم وقف إطلاق النار والامن والاستقرار في سوريا”.

وفي سياق متصل, اعلن السفير السوري لدى روسيا رياض حداد، في تصريح لوكالة (سبونتيك), أن تاريخ انعقاد الجولة القادمة من محادثات أستانا حول سوريا، سيحدد على ضوء اجتماع الدول الضامنة على مستوى الخبراء غداً في طهران".

وأضاف حداد "حتى الآن لم يحدد تاريخ ولكن هو محدد من أستانا الماضي انه سوف يكون في الأسبوع الأخير من شهر آب".

وكانت وزارة الخارجية الكازاخستانية نفت الشهر الشهر الماضي, امتلاكها أي معلومات حول تغيير موعد لقاء أستانا السادس حول سوريا.

وانتهت الجولة الـ5 من مفاوضات أستانا حول تسوية الأزمة السورية، في 5 تموز ، بـنتائج وصفت بانها " ايجابية" تهدف إلى تثبيت نظام وقف إطلاق النار في سوريا, بحسب وصف الدول الضامنة للهدنة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.