الاخبار السياسية

الاسد: الدعم الروسي في الجانب الاقتصادي ساهم في تخفيف معاناة الشعب السوري

22.11.2016 | 12:08

نائب رئيس الوزراء الروسي: ندرس جميع الإمكانيات لدعم سوريا اقتصاديا

لفت الرئيس بشار الأسد, يوم الثلاثاء, خلال استقباله نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين إلى أهمية الدعم الروسي لسوريا في مختلف المجالات وخصوصاً في الجانب الاقتصادي لأنه ساهم بشكل ملموس في التخفيف من معاناة الشعب السوري بسبب الحرب "الإرهابية" التي يتعرض لها والعقوبات الاقتصادية المفروضة عليه منذ سنوات.

بدوره, قال روغوزين, في تصريحات صحفية تعليقا على محادثاته في دمشق, إن موسكو تدرس جميع الإمكانيات لدعم الشعب السوري اقتصاديا, وذلك بعد لقاء جمعه مع الرئيس بشار الأسد في دمشق. كما لفت الأخير الى أهمية الدعم الروسي ولا سيما الاقتصادي لسوريا بتخفيف معاناة الشعب السوري.

واستمر اللقاء بين الأسد لمدة ساعة ونصف صباح اليوم, وتناول الحوار المفصل سبل تقديم المساعدات الاقتصادية الروسية لسوريا.

وتابع روغوزين, "قدم الجانب السوري عددا من الطلبات حول دعم الدولة السورية على الاستمرار، ودعم السكان الذين حرموا من الطرق التقليدية لتأمين لقمة عيشهم".

وأكد راغوزين أن زيارة الوفد ليست فقط لبحث التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي وإنما مباحثات متكاملة مع القيادة السورية على مختلف الصعد مشيراً إلى أن "نجاح العملية العسكرية في سورية لا يتم دون دعم الحياة الاقتصادية للمواطنين للاستمرار في العمل وتحقيق الانتصار".

وكانت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام نقلت, أوائل الشهر الحالي, عن مصادر خاصة أنه تقرر رفع التمثيل الحكومي في اللجنة السورية الروسية المشتركة ليصبح على مستوى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين بدلاً من وزير المالية. مشيرة الى أن نائب رئيس الوزراء الروسي ديميتري روغوزين سيزور سوريا قريباً لعقد جولة مباحثات في إطار أعمال اللجنة المشتركة.

ويشار إلى أن اللجنة الروسية السورية المشتركة تشكلت في 15 إبريل عام 1993، نتيجة اتفاقية التعاون الاقتصادي والتقني بين روسيا وسورية، وهذه اللجنة خاصة بالتعاون في مجال التجارة والاقتصاد والعلم والتقنيات.

وقد عقدت تلك اللجنة دورات عدة في سورية وفي روسيا منذ تأسيسها حتى الآن، ويحاول النظام تنشيطها للاستفادة من الدعم الروسي الاقتصادي، وخصوصاً بعد التدهور الكبير الذي لحق الاقتصاد السوري نتيجة الحرب.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.