الاخبار السياسية

في ثاني زيارة له منذ المصالحة.. امير قطر يصل السعودية ويلتقي بن سلمان

11.05.2021 | 12:36

وصل امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الى السعودية يوم الاثنين، حيث التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في ثاني زيارة له منذ المصالحة الخليجية بعد قطيعة استمرت 3 سنوات.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية إن الزيارة التي جاءت بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان، تهدف إلى مناقشة العلاقات الثنائية وغيرها من القضايا ذات "الاهتمام المشترك".

وبحسب وسائل اعلام سعودية، فان ولي العهد السعودي استقبل امير قطر في مدينة جدة  لاجراء المحادثات.

وهذه ثاني زيارة يقوم بها امير قطر، حيث اجريت الزيارة الاولى في كانون الثاني لحضور قمة استضافتها السعودية،  والتي تمخضت عن اتفاق مصالحة أنهى حصارا فرضته المملكة والإمارات والبحرين ومصر على الدوحة.

 وكانت السعودية مع حلفائها البحرين والإمارات ومصر قطعت علاقتها مع قطر عام 2017، عقب اتهام الدوحة بالتعاون مع ايران ودعم " جماعات ارهابية"، الامر الذي نفته قطر.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.