الاخبار السياسية

"الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في فلسطين" يزور روسيا لبحث الأوضاع في محافظة السويداء السورية

16.02.2022 | 14:04

وصل الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في فلسطين "موفق طريف" إلى العاصمة الروسية موسكو، يوم الاثنين الفائت، للتباحث مع مسؤولين روس فيما آلت اليه الامور في محافظة السويداء السورية.

وذكرت صفحات محلية في محافظة السويداء أنه قد "تم عقد جلسة طارئة يوم أمس الثلاثاء، بين "طريف" وبين مسؤولين روس مختصين بالملف السوري".

وقالت: "ان الجلسة تمحورت حول أحداث "السويداء" الأخيرة، تطرق فيها "طريف" إلى الأزمة الاقتصادية والأمنية في المحافظة، ومانتج عنها من احتجاجات ضد الواقع المعيشي وقرارات السلطة الجائرة".

كما طالب خلال الجلسة "بضرورة ايجاد الية لتقديم المساعدات، تيسيرا لعبور الازمة، وانشاء مشاريع اجتماعية واقتصادية لتنمية الاقتصاد المجتمعي، وفتح معبر حدودي آمن مع الاردن بتنسيق بين حكومتي الاردن وسورية، لتوفير فرص معيشة لائقة لأبناء المحافظة".

وأشار موقع "السويداء ٢٤" المحلي "ان الشيخ يعتزم عقد عدة لقاءات في الكرملين والخارجية الروسية خلال ايام".

وتجدر الإشارة إلى أنه قد زار السويداء وفد عسكري من القوات الروسية، والتقى محافظها ورئيس فرع "أمن الدولة"، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المحافظة، بهدف الاطلاع على المستجدات الأخيرة في السويداء.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.