الاخبار السياسية

مؤتمر بروكسل 4 للمانحين بشأن سورية في 30 الجاري عبر دائرة فيديو مغلقة

23.06.2020 | 22:39

يعتزم الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الأمم المتحدة عقد مؤتمر بروكسل للمانحين الدولي للاجئين والمهجرين السوريين في 30 الجاري.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) انه سيشارك في هذا المؤتمر عبر دائرة فيديو مغلقة، ممثلون عن دول ومنظمات دولية وأهلية في مسعى لتأمين استمرار الدعم المالي للاجئين السوريين والمجموعات المضيفة لهم.

ويسعى الأوروبيون، حسب مسؤوليهم، إلى لفت انتباه العالم إلى أن الأزمة السورية لا تزال قائمة منذ حوالي عقد من الزمن، وأن وضع اللاجئين السوريين والمجموعات المضيفة لهم قد ازداد سوءا بسبب تفشي وباء كوفيد 19.

من جهته أكد الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل، أن بروكسل تركز بشكل أساسي على ضرورة تأمين الاحتياجات الإنسانية للسوريين.

وتابع المسؤول الأوروبي "إننا نعير اهتماما خاصا للعمل من أجل وقف إطلاق نار دائم في كل أنحاء البلاد للسماح بإنجاز حل سياسي شامل".

وكان بوريل قال في آذار الماضي إن "التكتل سيستضيف مؤتمرا للمانحين في سوريا في بروكسل يومي 29 و30 حزيران لجمع أموال لضحايا الحرب ولدول محيطة".

وتعهدت الدول المانحة في مؤتمر بروكسل ٣ بشأن سورية ودوّل المنطقة الذي عقد في آذار الماضي بتقديم ٧ مليارات دولار للاجئين السوريين عام 2019.

كما تعهد المانحون في مؤتمر بروكسل 2  بشان سورية في نيسان عام 2018 بتقديم 6 مليارات دولار فيما طلبت الأمم المتحدة آنذاك 9 مليارات دولار.

سيريانيوز


TAG: