أخبار العالم

مقتل عدة مسؤولين بينهم قائد الجيش خلال محاولة انقلاب عسكري بإثيوبيا

23.06.2019 | 12:37

أعلنت الحكومة الإثيوبية، يوم الأحد، عن مقتل عدداَ من المسؤولين، بينهم رئيس أركان الجيش، في هجوم خلال محاولة انقلاب عسكري بشمال غرب البلاد.

ونقلت وكالات أنباء عن رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، في كلمة تلفزيونية، ان عددا من المسؤولين لقوا حتفهم في هجوم على بحر دار عاصمة منطقة أمهرة .

واوضح ان رئيس أركان الجيش الإثيوبي سياري ميكونين قتل مع ضابط اخر في اطلاق نار، لدى محاولتهما منع حدوث انقلاب ضد الإدارة في منطقة أمهرة شمال إثيوبيا.

وبحسب متحدث باسم رئيس الوزراء ، فان الحارس الشخصي لرئيس أركان الجيش هو من أطلق عليه الرصاص.

كما قتل رئيس ولاية أمهرة ومستشاره أمباتشو مكونن ، بعد هجوم استهدف مكتبيهما، حيث اشار التلفزيون الاثيوبي الى أن لواء في الجيش كان وراء محاولة الانقلاب.

وتولى آبي رئاسة الوزراء بعد انتخابات جرت عام 201، وبدأ بتطبيق سياسة انهاء القمع بالإفراج عن السجناء السياسيين، ورفع الحظر عن الأحزاب السياسية، ومحاكمة المسؤولين المتهمين بانتهاك حقوق الإنسان.

لكن الاضطرابات واعمال  العنف العرقي تزايدت منذ وصوله إلى الحكم، بحسب تقارير الأمم المتحدة، واضطر 2،4 مليون من الأثيوبيين إلى النزوح نتيجة ذلك.

سيريانيوز

 


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.