الاخبار السياسية

للمرة الثانية خلال أسبوع.. نصر الله يتعهد بالرد على اسرائيل "ثأرا" للقنطار "مهما تكن التبعات"

الأمين العام لحزب الله  حسن نصر الله

27.12.2015 | 15:29

قال الأمين العام لـ"حزب الله"  حسن نصر الله, يوم الأحد, أن الرد على إغتيال اسرائيل للقيادي في الحزب سمير القنطار "قادم لا محالة مهما تكن التبعات", وذلك بعد أيام من تصريحات مشابهة.

وأضاف نصر الله في كلمة متلفزة بذكرى مرور أسبوع على مقتل القنطار "مهما تكون التبعات والتهديدات التي لا نخافها نحن لا نستطيع ولا يمكن أن نتسامح مع سفك دماء مجاهدينا وأخواننا في أي مكان من هذا العالم".

وكان نصر الله قال يوم الاثنين إن الحزب سيرد على اغتيال القنطار في أي ومكان وزمان وبالطريقة التي يراها مناسبة, وذلك في أعقاب إعلان الحزب مقتله ب"غارة جوية اسرائيلية" في جرمانا بريف دمشق, فيما لم تؤكد اسرائل ذلك أو تنفيه بشكل رسمي.

وأشار نصر الله إلى أنه "يجب على  الإسرائيليين أن يقلقوا في الداخل والخارج والتهويل علينا لن يجدي نفعا، وهم من أخطأ بالتقدير وليس نحن".

ونقلت صحيفة (يديعوت أحرنوت) الاسرائيلية عن مصادر عسكرية إسرائيلية يوم الخميس ان, "حزب الله" , سيرتكب خطأ فادحا إذا ظن أن إسرائيل ستمرر عملا انتقاميا ضدها على خلفية اغتيال القنطار.

وسبق أن قال نصر الله بعد إعلان الحزب  مقتل عدد من عناصره بغارة اسرائيلية في القنيطرة أوائل العام الجاري إن المقاومة سترد على أي اغـتـيـال فــي أي مكان وأي زمان وبالطريقة التي تراها مناسبة

واعلن "حزب الله" رسميا يوم الاحد الماضي مقتل سمير القنطار جراء "غارة اسرائيلية" استهدفت بناءا يقطنه في جرمانا بريف دمشق, فيما قال الإعلام السوري الرسمي إن القنطار قتل جراء ”قصف معاد“ دون تحديد الجهة المسؤولة عن القصف.

سيريانيوز