الاخبار السياسية

غاتيلوف: لا خلاف مع تركيا بشأن مناطق تخفيف التوتر

20.06.2017 | 13:33

 

نفى نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، يوم الثلاثاء, وجود أي خلاف في مواقف موسكو وأنقرة حول تحديد مناطق تخفيف التوتر الأربع بسوريا، مؤكدا أن العمل في هذا السياق يجري بشكل منتظم.

وأوضح غاتيلوف, في تصريحات صحفية, " لم أسمع عن وجود أي خلافات.العملية تجري على مستوى الخبراء، ويستمر العمل على تنسيق مناطق تخفيف التوتر. ويجري كل شيء بالتتابع".

وتابع غاتيلوف أن حضور ممثلي المعارضة السورية المسلحة مرتبط بإرادتهم السياسية ورغبتهم", مشيرا الى أن موسكو تأمل في أن تواصل الولايات المتحدة المشاركة في عملية أستانا بصفة مراقب.

 

وتتضمن مناطق "وقف تصعيد" الصراع، محافظة إدلب الواقعة تحت سيطرة فصائل جهادية بينها جبهة فتح الشام (النصرة سابقا), والثانية أجزاء شاسعة من محافظات حماة وحمص واللاذقية، والثالثة الغوطة الشرقية الواقعة في ضواحي دمشق، والرابعة اجزاء من محافظة درعا.

ودخل اتفاق لإقامة "مناطق تخفيف التصعيد" في سوريا حيز التنفيذ 6 ايار الماضي, بموجب مذكرة تم التوقيع عليها بين ممثلي الدول الضامنة لاتفاق الهدنة في سوريا, خلال الاجتماع العام الختامي لمفاوضات "استانا-4.

 

واعتمدت الدول الضامنة الثلاث للهدنة في سوريا، روسيا وإيران وتركيا، مذكرة تفاهم حول إنشاء 4 مناطق تخفيف التصعيد في سوريا لمدة 6 أشهر.

 

سيريانيوز


TAG: