علوم وتكنولوجيا

خاص بالمحترفين ... "أبل" تقدم جهاز Mac Proوشاشة Pro Display XDR

06.06.2019 | 11:43

أزاحت شركة "آبل" الستار عن اثنين من أجهزتها المخصصة للمحترفين، حيث كشف عن جهازها الجديد Mac Pro الذي يأتي بمعالج Xeon، اضافة الى شاشة Pro Display XDR والتي تمثل شاشة عرض احترافية من الشركة.

وبينت "آبل" في مؤتمر المطورين WWDC 2019 ان جهاز Mac Pro الجديد معالج Xeon والذي يحتوي على عدد نوى تصل إلى 28 نواة ونظام ذاكرة يصل حتى 1.5 تيار بايت، وكذلك ثمان فتحات بمعيار PCIe مع نحو 300 واط من الطاقة، بجانب معالج رسومات Radeon Pro 580X أو Radeon Pro Vega II، وهذه المعالجات تأتي بجانب بطاقة Apple Afterburner والتي صممتها الشركة لتسريع عمل الجهاز ما يجعله قادرًا على تشغيل ثلاثة مقاطع فيديو ProRes RAW بوضوح 8K في آن واحد.

وترافق شاشة Pro Display XDR  الجهاز الجديد، وهي من نوع ريتينا وتأتي بوضوح 6K بمقاس 32 بوصة ومجموعة ألوان كبيرة P3 بألوان bit-10 مع درجة سطوع 1,600 وحدة إضاءة/ م، وتوفر نسبة تباين بقيمة 1,000,000:1.

كما يتميز Mac Pro بأقوى بطاقة غرافيك في العالم وأداء رسومات غرافيك يصل لغاية 56 تيرافلوب في نظام واحد. وتشمل بنية توسعة رسومات الغرافيك غير المسبوقة Apple MPX Module تكاملاً مع Thunderbolt وأكثر من 500 واط من الطاقة، كلاهما للمرة الأولى في أي بطاقة رسومات غرافيك. ويتم تبريد MPX Module عن طريق النظام الحراري في Mac Pro لتشغيل هادئ للغاية.

وتبدأ خيارات Mac Pro لرسومات الغرافيك مع Radeon Pro 580X. ويشمل Mac Pro للمرة الأولى بطاقة Radeon Pro Vega II التي تتميز بأداء حوسبة يصل لغاية 14 تيرافلوب وذاكرة 32GB ونطاق ترددي للذاكرة 1TB/ثانية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.