أخبار الرياضة

فوز صعب لأتلتيكو مدريد على حساب بايرن ميونخ يقربه من نهائي دوري أبطال أوروبا

اتلتيكو مدريد

28.04.2016 | 00:29

حسم أتليتكو مدريد الأسباني مواجهته المثيرة أمام ضيفه بايرن ميونخ الالماني بهدف نظيف الأربعاء، على ملعب "فاسينتي كالديرون"، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

سجل النجم الإسباني الصاعد ساول نيجويز هدف التقدم لأتلتيكو مدريد بعدما تلاعب بمدافعي بايرن ميونيخ قبل أن يسددها على يمين نوير في الدقيقة 11.

وثأر أتلتيكو مدريد من خسارته أمام بايرن ميونيخ بنهائي البطولة عام 1974 بفوز ثمين، وكسر الروخيبلانكوس القاعدة التي تقضي بتفوق المنافس عندما يتقدم أتلتيكو في بداية اللقاء.

ومارس أصحاب الأرض ضغطًا متواصلا منذ بداية اللقاء، وتراجع البافاري لصد الهجوم المتتالي عن طريق الثنائي جريزمان وتوريس، دون الاقتراب من حدود منطقة الحارس أوبلاك.

وظل الأتليتك على حالته حتى الدقيقة 11 عندما ظهر ساول في لقطة مهارية وراوغ ثلاثي دفاعي للضيوف على حدود منطقة المرمى، قبل أن يتوغل ويواصل سيطرته على الكرة حتى يودعها إلى شباك الحارس نوير، لتعلن عن الهدف الأول لفريقه.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل الفريق البافاري استفاقته الهجومية على دفاع أتليتكو لإدارك هدف التعادل، وأطلق اللاعب النمساوي ألابا تصويبة صاروخية في الدقيقة 54، لكنها تصطدم بعارضة الحارس أوبلاك وتخرج بعيدا عن المرمى، وعاد أوبلاك للظهور مجددا في الدقيقة 56 عندما تصدى لرأسية قوية من اللاعب مارتينيز.

ومع مرور الوقت، دفع جوارديولا بتبديلين الأول، بنزول فرانك ريبيري وخروج كومان، والثاني بدخول مولر وخروج تياجو الكانتارا، وجدد الحارس أوبلاك تألقه عندما تصدى لقذيفة اللاعب فيدال من على حدود منطقة المرمى في الدقيقة 74.

وسرعان ما رد توريس بهجمة مرتدة سريعة ليراوغ الدفاع ويسدد الكرة لكنها اصطدمت بالعارضة وتعود لجريزمان الذي يعيد تسديدها ويتصدى لها نوير بنجاح.

ومرر مهدي بن عطية كرة عرضية خطيرة قبل نهاية اللقاء ليسددها ليفاندوفسكي رأسية وينقذها الحارس، واستمرت السيطرة للفريق الألماني، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية، لينتظر الفريق الألماني مباراة الإياب لحسم صاحب بطاقة التأهل إلى مباراة النهائي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.