الاخبار السياسية

اردوغان: لن نسمح أبداً بإنشاء ممر إرهابي مجاور لحدودنا مع سورية

17.05.2019 | 13:55

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان تركيا لن تسمح أبداً بإنشاء ممر إرهابي مجاور لحدودها في شمال سورية.

ونقلت وكالة الأناضول عن اردوغان قوله خلال مأدبة إفطار رمضانية مع وحدات من الأمن الداخلي في إسطنبول الخميس اننا "لن نسلم مستقبل إخواننا الأكراد والعرب والتركمان السوريين لرحمة أطماع الاستعمارية الجديدة"، مشيرا إلى أن "تركيا ألحقت خسائر كبيرة في الإرهابيين منذ أن بدأت عملياتها ضد الإرهاب بشكل متواصل".

وأعلنت تركيا مؤخرا عن عزمها شن عملية عسكرية جديدة ضد المقاتلين الأكراد الذين تصنفهم على أنه "إرهابيين" في شرق الفرات، و هي العملية التركية الثالثة من نوعها في سوريا بعد "درع الفرات" و "غصن الزيتون".

وتابع اردوغان "أنزلنا ضربات موجعة على تنظيم "داعش" الإرهابي، وامتدادات منظمة "بي كا كا" الإرهابية في سوريا، وطهروا مساحة تقدر بأكثر من 4 آلاف كيلو متر مربع من الإرهاب"، مضيفا "لقد تحولت المناطق التي كانت تشهد قبل بضع سنوات في شمال سوريا عمليات اضطهاد وقمع وتطهير العرقي على يد التنظيمات الإرهابية إلى أماكن أكثر أمنا وذلك بفضل جهود تركيا".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت تركيا قامت بالتعاون مع فصائل معارضة سورية في السنوات الثلاث الأخيرة بعمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" حيث سيطرت على العديد من المناطق منها عفرين واعزاز وجرابلس والباب وغيرها...

سيريانيوز


TAG:

النفط: وصول ناقلتي محروقات تكفي لشهر.. وعودة الخط الائتماني الإيراني قد "لا تكون قريبة"

أعلنت وزارة النفط عن وصول ناقلتي محروقات إلى البلاد تكفي حوالي شهر، كاشفة عن الصعوبات في تأمين المشتقات النفطية في ظل توقف الدعم الإيراني، مرجحة بأن عودة الخط الائتماني الإيراني" قد لا تكون قريبة".

وكالة: تركيا زودت مسلحي المعارضة بأسلحة لصد هجوم للنظامي بشمال غرب سوريا

أفادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلاَ عن مسؤولين بالمعارضة السورية، ان تركيا أرسلت أسلحة جديدة لمسلحي المعارضة لمساعدتهم في التصدي للهجوم الذي تشنه القوات النظامية، المدعومة من روسيا،بشمال غرب سوريا.

الحكومة تبحث استعدادات التربية المتعلقة بالامتحانات ودعم المسرحين ومشاريع تنموية في المحافظات

بحث مجلس الوزراء يوم الاحد استعدادات وزارة التربية لضمان سير العملية التعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة فيما أكد على الإسراع بإجراءات دعم المسرحين من الجيش النظامي.