أخبار الرياضة

رايو فايكانو يسدي خدمة كبيرة لريال مدريد المتصدر باجباره إشبيلية على التعادل بالدوري الاسباني

رايو فايكانو

13.03.2022 | 20:25

أسدى رايو فايكانو خدمة كبيرة لريال مدريد المتصدر باجباره ضيفه إشبيلية على الاكتفاء بتعادل ثانٍ توالياً، وهذه المرة 1-1 الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل إشبيلية اللقاء على خلفية تعادل سلبي في المرحلة الماضية خارج الديار أيضاً أمام ألافيس، ما سمح لريال مدريد في توسيع الفارق الى ثماني نقاط بفوزه على مضيفه الأندلسي ريال بيتيس 3-1.

وكانت الفرصة قائمة أمام إشبيلية للعودة سريعاً الى سكة الانتصارات ضد فريق دخل المباراة على خلفية 6 هزائم متتالية ومن دون أي فوز في ثماني مراحل متتالية، وتحديداً منذ فوزه على الأفيس 2-صفر في 18 كانون الأول.

إلا أن فريق المدرب خولن لوبيتيغي وجد نفسه متخلفاً في الثواني الأولى من الشوط الثاني بهدف أول في الدوري الإسباني للبرتغالي بيبي منذ كانون الثاني 2019 ضد سلتا فيغو، وذلك بتسديدة من زاوية صعبة بعد تمريرة من إيفان باليو (46).

وأنقذ الدنماركي توماس ديلايني نقطة للفريق الأندلسي، المدعو للسفر الى لندن لمواجهة وست هام الخميس في إياب ثمن نهائي "يوروبا ليغ" (فاز ذهاباً 1-صفر)، بإدراكه التعادل في الدقيقة 63 بعدما انقض على الكرة وحولها في الشباك إثر عرضية من المكسيكي خيسوس كورونا.

وبهذه النقطة، رفع إشبيلية رصيده الى 56 نقطة وبات مهدداً بالتخلف بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد في حال فوز الأخير على مضيفه ريال مايوركا الإثنين في ختام المرحلة.

سيريانيوز

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.