الاخبار السياسية

أنقرة: لا نساوم أحدا على وضع الأراضي السورية وليست لدينا أي مطامع بهذا البلد

25.12.2016 | 13:58

شدد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو, يوم الأحد, على أن أنقرة لا تساوم أحدا على وضع الأراضي السورية ولا تهدف إلى تحقيق أي مطامع في هذا البلد.

وقال جاويش أوغلو, أثناء حضوره اجتماعا لجمعية الصناعيين المستقلين ورجال الأعمال في ولاية أنطاليا, "أقول للذين يتهموننا ببيع حلب.. لماذا نبيع حلب؟ سيما وأننا رأينا الظلم الذي شهدته المدينة ورأينا من هو الظالم".

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم قال, في وقت سابق من الشهر الحالي, إن عملية درع الفرات لا علاقة لها بما يحدث في حلب، ولا علاقة لها بتغيير النظام السوري، ولديها هدف واحد هو القضاء على جميع الكيانات الإرهابية المتواجدة في المنطقة، بما في ذلك تنظيم "داعش" بالدرجة الأولى.

وأكد وزير الخارجية التركي "تمسك أنقرة بمواصلة حربها على التنظيمات الإرهابية كافة داخل البلاد وخارجها على حد سواء"، مشددا على "ضرورة القضاء على "داعش" خارج حدود تركيا من أجل ضمان الأمن داخلها، في إشارة إلى عملية درع الفرات".

وتنفذ تركيا في شمال سوريا، منذ 24 اب الماضي، عملية "درع الفرات" العسكرية، التي تجري بمشاركة القوات البرية والدبابات وسلاح المدفعية، بغطاء من سلاح الجو التركي، وبالتعاون مع مسلحي تنظيم "الجيش السوري الحر"، من أجل تطهير كامل المنطقة الحدودية مع تركيا من "جميع الإرهابيين" وطردهم نحو عمق البلاد، حسب ما تقوله أنقرة, فيما أعلنت السلطات السورية أنها تعتبر العملية التركية "عدوانا على سوريا وخرقا لسيادتها وحرمة أراضيها".

سيريانيوز


TAG: