أخبار الرياضة

بايرن ميونخ ينتزع التعادل من ملعب ارسنال في ذهاب ربع نهائي دوري الابطال

ارسنال

10.04.2024 | 12:14

 انتزع بايرن ميونيخ الالماني تعادلا ثمينا 2-2 من مضيفه ارسنال الانكليزي الثلاثاء على ستاد الامارات في شمال لندن في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، ما يمنحه افضلية نسبية لبلوغ الدور نصف النهائي عندما يستضيف مباراة الاياب على ملعبه الاسبوع المقبل.

افتتح بوكايو ساكا التسجيل لارسنال (12) ورد بايرن بهدفين عن طريق سيرج غنابري (18) وهاري كاين (32 من ركلة جزاء)، قبل ان يدرك البديل البلجيكي لياندرو تروسار التعادل لارسنال (76).

لم يدخل بايرن اللقاء وهو في أفضل حالاته، حيث يتخلّف في الدوري الألماني بفارق 16 نقطة عن باير ليفركوزن المتصدر بعد الهزيمة المحرجة السبت أمام هايدنهايم (2-3).

في المقابل، يتصدر ارسنال ترتيب الدوري الانكليزي بفارق الاهداف عن ليفربول، وهو يخوض ربع النهائي للمرة الاولى منذ عام 2010 حين انتهى مشواره على يد برشلونة الإسباني، علما أنه خرج على يد النادي البافاري في ثمن النهائي أعوام 2017 و2014 و2013 و2005.

كانت التسديدة الاولى الخطيرة لارسنال عن طريق مارتينيلي مرت الى جانب القائم (7).

ونال الظهير الكندي الفونسو ديفيس بطاقة صفراء لارتكابه خطا ضد ساكا وسيغيب عن مباراة الاياب.

ونجح ارسنال في افتتاح التسجيل عندما تلقى يوكايو ساكا الكرة داخل المنطقة فسار بها خطوتين قبل ان يسددها لولبية بعيدا عن متناول نوير (12).

وكاد المدافع بن وايت يضيف الهدف الثاني عندما انفرد بنوير لكن الاخير تصدى لمحاولته ببراعة (16).

وارتبك مدافع ارسنال البرازيلي غابريال من خروج حارس مرماه الاسباني دافيد رايا من مرماه، فشتت الكرة عشوائيا ليشن بايرن ميونيخ هجمة خاطفة وصلت فيها الكرة الى ليون غوريتسكا الذي مرر كرة بينية باتجاه غنابري مهاجم ارسنال السابق الذي سدد بين ساقي رايا (18).

ثم ازدادت الامور سوءا بالنسبة الى ارسنال عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لبايرن اثر مجهود فردي رائع للوروا سانيه وخطأ عليه من قبل المدافع الفرنسي ويليام صليبا، فانبرى لها هاري كاين بنجاح.

وخاض كاين مهاجم توتنهام السابق 20 مباراة ضد ارسنال ورفع رصيده في مرماه الى 15 هدفا.

ودخل ارسنال الشوط الثاني محاولا ادراك التعادل لكنه اصطدم بتنظيم دفاعي جيد من قبل الفريق البافاري فلم يصنع الكثير من الفرص.

واجرى ارتيتا تبديلين باشراك جيزوس وتروسار منتصف الشوط الثاني، فنجح الاول في تمرير كرة حاسمة باتجاه الثاني ليسجل هدف التعادل بكرة زاحفة (76).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.