أخبار العالم

قتلى بهجوم مسلح على مبنى وسط جاكارتا بأندونيسيا .. والشرطة تقتل 4 مهاجمين

14.01.2016 | 09:20

سقط قتلى, يوم الخميس, جراء هجوم شنه مسلحون على مبنى بوسط العاصمة الأندونيسية جاكرتا بالقنابل والأسلحة, بينما أعلنت الشرطة الأندونيسية مقتل 4 من المهاجمين.

وقالت وكالة (رويترز) أن 6 أشخاص على الأقل قضوا بالهجوم, كما سمع دوي انفجارات بمحيط المبنى المستهدف.

وبدوره, أشار المتحدث باسم الشرطة الأندونيسية إقبال كابد للصحفيين, إلى أن الشرطة تمكنت من قتل 4 من المتشددين يشتبه أنهم شاركوا بالهجوم, بحسب الوكالة.

وأضاف كابد إننا "نقوم بتطهير المبنى من أسفل إلى أعلى", لافتاً إلى أن "تبادلا لاطلاق النار بين المهاجمين والشرطة وقع في دار للسينما في نفس المبنى الذي يضم مقهى ستارباكس الذي تعرض للهجوم, و"سنعلن عن تأمين الوضع قريباً".

وفي سياق متصل, قطع الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو زيارة إلى وسط جاوة, عائداً إلى العاصمة جاكرتا بعد الهجوم, داعياً الاندونيسيين على عدم اصدار تخمينات بشأن هوية منفذي الهجمات.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.