الاخبار السياسية

واشنطن: التطبيع مع دمشق لن يؤدي إلى وقف إنتاج مخدرات "الكبتاغون"

29.08.2024 | 17:25

قال نائب السفيرة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة روبرت وود، إن الولايات المتحدة تذكر شركاءها في المنطقة، بأن التطبيع مع دمشق لن يؤدي إلى وقف إنتاج مخدرات "الكبتاغون" أو تقليصه.

وخلال جلسة في مجلس الأمن الدولي حول الوضع في سوريا، أضاف وود أن النهج الافتراضي للنظام السوري عندما يتعلق الأمر بالعملية السياسية يتمثل بالمماطلة، لكن عندما يتعلق الأمر بالتجارة غير المشروعة في "الكبتاغون" وغيره من المخدرات الاصطناعية، فإنها لا تفعل شيئاً سوى العمل.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع الأردن ولبنان وشركاء آخرين للمساعدة في معالجة التحديات الأمنية والصحية التي يفرضها إنتاج وتوزيع "الكبتاغون".

وجدد المسؤول الأمريكي، التأكيد على أن واشنطن لن تمول عملية "إعادة الإعمار" التي يقودها النظام في سوريا، وأن العقوبات ستظل قائمة حتى تحقيق تقدم ملموس وقابل للقياس نحو حل سياسي يتماشى مع القرار 2254.

واستنكر الدبلوماسي الأمريكي، استمرار النظام بمنح موافقات قصيرة الأجل لإدخال المساعدات الإنسانية الأممية إلى شمال غرب سوريا عبر الحدود، مطالباً بوصول أكثر قابلية للتنبؤ وأطول أمداً.

وأعلن الجيش الأردني اليوم الخميس إحباط محاولتي تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرتين مسيّرتين بعمليتين منفصلتين في المنطقة العسكرية الجنوبية.

سيريانيوز

 


TAG: