المنوعات

اللحوم والأسماك الاصطناعية قريبا في الأسواق

11.10.2019 | 18:58

نجح رائد فضاء في انتاج لحم مصنوع انطلاقا من بعض الخلايا خلال تجارب أجريت في محطة الفضاء الدولية في أيلول 2019.  

وقالت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) ان التجارب سمحت بإنتاج نسيج أبقار وأرانب وأسماك بمساعدة طابعة ثلاثية الأبعاد.  

وقال ديدييه توبيا رئيس شركة "ألف فارمز" الناشئة التي وفرت الخلايا للتجربة إن هذه التكنولوجيا "قد تسمح برحلات طويلة الأمد وتحيي استكشاف الفضاء".

وأضاف "لكن هدفنا هو بيع هذه اللحوم على الأرض" مشيرا إلى أن هذه التجارب سمحت بإثبات أنه من الممكن إنتاج اللحم بعيدا عن أي مورد طبيعي وفي وقت بات ثمة حاجة إليه.   

وتابع "لا نهدف إلى الحلول مكان الزراعة التقليدية بل أن نكون بديلا أفضل للمزارع الصناعية".

ويرى مبتكرو هذه الطريقة في صنع اللحوم والأسماك أنها قادرة على تحويل نظام الانتاج بشكل مستدام من خلال تجنب تربية الحيوانات وقتلها.

ومن المتوقع طرح هذه المنتجات في المتاجر الكبرى بأسعار معقولة في غضون خمس سنوات إلى عشرين سنة.

يذكر أنه عرض أول برغر "انبوب" أنتج من خلايا جذعية لأبقار من قبل العالم الهولندي في جامعة ماستريخت مارك بوست  في العام 2013 ، الا أن كلفة الانتاج العالية جدا حالت دون طرح مثل هذه السلعة حتى الآن في الأسواق.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

"البنتاغون": التوغل التركي في سوريا سمح لـ"داعش" بإعادة نفسه لشن هجمات في الخارج

كشف تقرير صادر عن وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" ان قرار تركيا شن حملتها العسكرية ضد الأكراد في شمال سوريا والانسحاب الأمريكي من المنطقة، أثّر على القتال ضد "داعش"، وسمح للتنظيم بإعادة "تنظيم صفوفه"، لإعداد "هجمات جديدة" ضد الغرب.

لافروف: انسحاب المقاتلين الاكراد في شمال سورية انتهى عمليا.. وواشنطن تعرقل الحوار بين الاكراد ودمشق

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاربعاء ان انسحاب المقاتلين الاكراد في شمال سورية انتهى عمليا وان واشنطن تعرقل الحوار بين الحكومة السورية والاكراد فيما اشار الى ان انقرة اكدت لموسكو بانها لا تخطط لشن عملية جديدة في شمال سورية.

تعليقاَ على الغارات الاسرائيلية بمحيط دمشق.. فرنسا تدعو ايران لعدم زعزعة استقرار سوريا

أكدت الحكومة الفرنسية يوم الأربعاء دعمها "أمن اسرائيل"، داعية إيران الى "الكف عن الأعمال التي تزعزع استقرار" سوريا ، وذلك تعقيباَ على الغارات الاسرائيلية استهدفت مواقع تابعة لفيلق القدس الايراني في محيط دمشق.