أخبار الرياضة

روما يعود من أمستردام بفوز ثمين على أياكس في ذهاب ربع نهائي "يوروبا ليغ"

روما

09.04.2021 | 10:04

عاد روما من أمستردام بفوز ثمين على أياكس الهولندي 2-1 في أقوى مواجهات ذهاب ربع نهائي "يوروبا ليغ".

وهدد روما أصحاب الارض باكراً، فسدد بريان كريستنتي بالقدم اليسرى كرة باتجاه المرمى تصدى لها الحارس الثالث في أياكس الشاب إبن الـ 21 عاما كيل شيربين (16)، قبل أن يرد البرازيلي دافيد نيريس بتسديدة مرت بجانب قام حارس روما الاسباني باو لوبيس (32).

واستغل لاعب أياكس دايفي كلاسن خطأ في وسط الملعب من لاعب روما الغيني أمادو ديارا، فمرر إلى القائد المخضرم الصربي دوشان تاديتش (32 عاما) على الجهة اليمنى داخل المنطقة، الذي أعادها بدوره إلى الهولندي المندفع من الخلف فسدد بالقدم اليمنى أرضية في الشباك (39).

ولم يكد الحكم يطلق صافرة بداية الشوط الثاني، حتى احتسب ركلة جزاء لصالح أياكس بعد خطأ من مدافع روما البرازيلي رودجر إيبانيس على تاديتش، نفذها الاخير بنفسه في وسط المرمى وتألق لوبيس في صدها (53).

وعاقب رجال المدرب البرتغالي باولو فونسيكا مضيفه بادراكه التعادل من ركلة حرة مباشرة سددها قائده لورنتسو بيليغريني وأخطأ شيربين في التعامل معها لتسقط من بين يديه داخل الشباك (57).

وأطلق نادي العاصمة الإيطالية رصاصة الرحمة على أياكس باضافته الهدف الثاني، بعدما عوض البرازيلي إيبانيس الخطأ الذي ارتكبه، بارتقائه لركنية فسيطر على الكرة بصدره وسدد "على الطاير" قوية هزت الشباك (87).

وسبق للفريقين أن التقيا في موسم 2002- 2003 خلال الدور الثاني لمسابقة دوري الأبطال (كان حينها الدور الثاني بنظام المجموعات)، وفاز أياكس ذهاباً 2-1 وتعادلا إياباً في العاصمة الإيطالية 1-1.

وفي كرواتيا، عاد فياريال بفوز ثمين من ملعب مضيفه دينامو زغرب 1-صفر، سجله المتألق جيرارد مورينو من ركلة جزاء (44) بعد لمسة يد داخل المنطقة على مدافع اصحاب الارض الفرنسي كيفن تيوفيل-كاترين.

وهو الهدف الخامس للمهاجم الاسباني الدولي في أقل من 10 ايام بعد هدفه مع منتخب بلاده في مرمى كوسوفو 3-1 في النافذة الدولية، وثلاثية الفوز أمام غرناطة السبت في المرحلة 29 من الدوري الاسباني.

وحقق فريق "الغواصة الصفراء" فوزه السادس توالياً في مختلف المسابقات، منها فوزان على دينامو كييف الأوكراني في "يوروبا ليغ"، بقيادة مدربه أوناي إيمري الفائز بلقب المسابقة مع فريقه السابق إشبيلية ثلاث مرات متتالية بين عامي 2014 و2016.

وكان دينامو زغرب حقق مفاجأة مدوية في الدور السابق بعدما قلب الطاولة على توتنهام هوتسبر الانكليزي، فحول خسارته ذهاباً أمامه في لندن صفر-2 إلى فوز إياباً بثلاثية نظيفة.

سيريانيوز

سوريا تدعو المنظمات الدولية لاجتماع طارئ بشأن الاوضاع الخطيرة بالحسكة

دعت وزارة الخارجية السورية المنظمات الدولية لاجتماع طارئ في مقر الوزارة، بشأن مناقشة الاوضاع "الخطيرة" في الحسكة، على خلفية المعارك المندلعة بين قوات "قسد" وعناصر "داعش" في المنطقة والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ونزوح آلاف الاسر.

بعد أحداث سجن الصناعة.. "الإدارة الذاتية" تفرض حظراَ كلياَ على منطقة الحسكة

أصدرت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سوريا تعميماَ ينص على فرض حظر كلي على منطقة الحسكة داخلياَ وخارجياَ، بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي"، وذلك على خلفية المعارك والهجمات في المنطقة بين "قسد" و عناصر "داعش".