الأخبار المحلية

مع الحبس غرامة من 25 ألف لـ نصف مليون.. تعديل قيمة مخالفات السير

06.08.2022 | 21:17

أعلن رئيس محكمة السير مهند آغا أنه تم تعديل قيمة المخالفات المرورية، حيث أصبحت الغرامة تتراوح مابين 25 ألف إلى نصف مليون ليرة بالإضافة للحبس.

وأوضح آغا في تصريح لاذاعة "شام اف ام"، أنه يلزم على المخالف دفع غرامة 25 ألف ليرة في تجاوز الإشارة الضوئية، استخدام الهاتف النقال، تركيب فيميه، والوقوف الممنوع.

وبالنسبة للمخالفات التي تشمل غرامة وحبساً، بين آغا أن الغرامة تتراوح ما بين 100 ألف إلى 500 ألف، في حال القيادة بحالة السكر أو القيادة قبل الحصول على إجازة سوق، أو الفرار عقب الحادث الذي تنتج عنه أضرار جسدية.

ويحق للمواطن الاعتراض على المخالفة التي تتضمن غرامة فقط، وذلك خلال مدة 7 أيام من تاريخ تنظيم الضبط، عن طريق مراجعة المرور ودفع نصف قيمة المخالفة، أو بحال الاعتقاد بالظلم أو عدم إقدامه على ارتكاب المخالفة بحال إثباته الأمر عن طريق الشهود أو إثبات عدم وجوده في البلاد مثلاً، حيث يصدر حكم البراءة بحقه.

ويأتي ذلك في ظل ارتفاع معدلات حوادث السير، لاسيما على الطريق الدولي بين المحافظات، الأمر الذي يؤدي إلى سقوط ضحايا.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.