أخبار العالم

الامم المتحدة : 8 دول تحتضن اللاجئين.. وتوقعات بارتفاع عددهم العام الجاري بنسبة 10%

13.07.2016 | 12:44

كشفت الامم المتحدة, يوم الاربعاء, ان 8 دول فقط  تحتضن لاجئين, ومثلهم من الدول تتحمل أكثر من 80% من المساعدات الإنسانية المقدمة, منتقدا سياسات التجاهل التي تنتهجها بعض الدول تجاه اللاجئين,

ونقلت وكالة "الاناضول" التركية عن مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي قوله إن "8 دول فقط  دون ان يسمها  تحتضن كافة اللاجئين، ومثلهم من الدول تتحمل أكثر من 80% من المساعدات الإنسانية المقدمة".

ورجح غراندي ارتفاع عدد اللاجئين حول العالم خلال العام الجاري بنسبة 10% , مشيراً أنّ أزمة اللاجئين باتت أزمة عالمية، يتطلب حلها تحمّل المجتمع الدولي مسؤوليات أكبر.

وبحسب مفوضية اللاجئين ، فإن 13.5 مليون شخص تأثروا بالحرب في سوريا واضطروا الى النزوح، التي كان تعدادها السكاني 23 مليون نسمة قبل النزاع، بينما فر 4,7 ملايين من سوريا ليشكلوا "اكبر عدد من اللاجئين جراء نزاع واحد في جيل".

 

يشار الى ان بعض التيارات في الدولة الغربية تطالب بمنع استقبال اللاجئين خوفاً من تسلل "الارهابيين" من مناطق الصراع في العالم الى دولهم، وذلك بعد عدة احداث ارهابية شهدتها عدد من العواصم والمدن الأوربية، معظم منفذيها مبايعين لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) .

وكان الاتحاد الاوروبي وتركيا توصلا إلى اتفاق "نهائي" في اذار الماضي، يقضي بمنع عبور أي لاجئ بطريقة غير شرعية من تركيا إلى اليونان، وإعادة جميع اللاجئين الموجودين في اليونان، واستبدالهم بآخرين من مخيمات اللجوء في تركيا.


سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.