أخبار الرياضة

ريال مدريد حامل اللقب يقلب تخلفه امام ألميريا الى فوز مثير بالدوري الاسباني

ريال مدريد

15.08.2022 | 14:09

قلب ريال مدريد حامل اللقب وبطل اوروبا والكأس السوبر الاوروبية تخلفه امام مضيفه ألميريا العائد حديثًا الى الدرجة الاولى بعد غياب دام 7 سنوات، الى فوز 2-1 في المرحلة الاولى من بطولة إسبانيا لكرة القدم الاحد.

وسجل لوكاس فاسكيس (61) والنمسوي دافيد ألابا (75) هدفي ريال مدريد، بعد ان تقدم ألميريا بطل الدرجة الثانية الموسم الماضي بفضل البلجيكي لارجي رامازاني في الدقيقة السادسة.

بدأ ألميريا المباراة بقوة وفاجأ الضيوف بهدف السبق عن طريق رامازاني الذي تلقى كرة متقنة من اينيغو ايغواراس لينسل من وراء روديغر ويسدد كرة عكسية في شباك الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا (8).

ضغط ريال مدريد وتدخل حارس ألميريا فرناندو مارتينيس لانقاذ الموقف من امام الاوروغوياني فيديريكو فالفيردي (16).

وظن ريال مدريد بأنه ادرك التعادل لكن الهدف الذي سجله فاسكيس لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (43).

ونجح ريال في إدراك التعادل بواسطة فاسكيس اثر دربكة امام مرمى ألميريا (61).

ثم لعب انشيلوتي ورقة اخرى بإشراكه ألابا في الربع الساعة الاخير، فكانت رابحة لان النمسوي الدولي انبرى لركلة حرة مباشرة بعد نزوله بثوان قليلة في اول لمسة له ليسددها بيسراه من فوق الحائط لتستقر داخل الشباك (75).

وكان ريال مدريد حقق موسمًا استثنائيًا بفوزه بالدوري المحلي قبل ان يتوج بطلا لدوري ابطال اوروبا بفوزه على ليفربول الانكليزي 1-صفر معززا رقمه القياسي (14 لقبا) في المسابقة القارية، بفضل تألق بنزيمة المرشح بقوة لحصد الجوائز الفردية الواحدة تلو الاخرى وابرزها الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة في كرة القدم.

وحقق فالنسيا فوزا صعبا على ضيفه جيرونا 1-صفر.

وسجل كارلوس سولر هدف المباراة الوحيد في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول من ركلة جزاء.

وعانى فالنسيا الذي يشرف عليه مدربه الايطالي الجديد جينارو غاتوزو، من طرد لاعبه السويسري إيراي كوميرت في الدقيقة 52 ليكمل المباراة بعشرة لاعبين.

سيريانيوز

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.