أخبار العالم

مقتل 40 مدنيا في هجوم لمسلحين استهدف قرى في شمال شرق مالي

09.08.2021 | 12:46

لقي اكثر من 40 مدنيا في هجوم لمسلحين استهدف قرى في مقاطعة مينكا، شمال شرقي مالي.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن ضابط مالي رفض الكشف عن اسمه، قوله، إن "أكثر من 40 مدنيا قتلوا على يد إرهابيين الأحد في قرى كارو وتاجونا ودوتغفت... لقد دخل الإرهابيون إلى القرى وقتلوا الجميع".

ولقي 11 مدنيا مصرعهم بهجوم لمسلحين على قرية صغيرة، بداية شهر حزيران الماضي في مقاطعة مينكا، شمال شرقي مالي، وذلك في ظل تردي الأوضاع الأمنية في البلاد.

يذكر أن مالي تعاني منذ 2012 من أزمة أمنية وسياسية بسبب تنامي الأنشطة الإرهابية في الشمال والوسط، في الوقت الذي تتقاعس فيه الأجهزة الأمنية عن ملاحقة الجماعات المرتبطة بـ"القاعدة" وتنظيم "داعش".

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.