أخبار الرياضة

بلجيكا تبتعد في صدارة المجموعة الخامسة بثلاثية بشباك التشيك بالتصفيات المونديالية

بلجيكا

06.09.2021 | 08:37

حلقت بلجيكا في صدارة المجموعة الخامسة من تصفيات أوروبا المؤهلة الى كأس العالم قطر 2022، عقب فوزها المهم على وصيفتها في المجموعة جمهورية التشيك بنتيجة 3-صفر في بروكسل .

واكتست المباراة اهمية كبرى على اعتبار انّ بلجيكا دخلت المباراة وفي رصيدها 10 نقاط امام تشيكيا الثانية بسبع نقاط، وبالتالي كانت معركة المركز الأول على المحك. كما انّ الفريقين تعادلا ذهاباً 1-1. 

ولم يفرّط البلجيكيون بالنقاط الثلاث رغم غياب نجم مانشستر سيتي الإنكليزي كيفن دي بروين بسبب الإصابة.

وباغت اصحاب الارض خصومهم مبكرًا بهدف عن طريق المهاجم الهدّاف روميلو لوكاكو العائد إلى تشيلسي الإنكليزي من إنتر ميلان الإيطالي، من تسديدة بقدمه اليسرى إثر تمريرة بينية من هانس فاناكن (7).

ودخل رجال المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس استراحة الشوطين بأفضلية واضحة بعدما تمكن مهاجم ريال مدريد الاسباني إدين هازار من تسجيل الهدف الثاني إثر تمريرة حاسمة ثانية لفاناكن.

وبعد دخوله بدقائق معدودة من دكة البدلاء، تمكن ألكسيس سايليمايكرس من ضرب آخر الآمال التشيكية في اللقاء للخروج بشيء ما، حيث سجّل الهدف الثالث إثر تمريرة من لوكاكو (64).

يتصدر المنتخب البلجيكي المجموعة برصيد 13 نقطة أمام تشيكيا الثانية بسبع نقاط، وتحتل ويلز المركز الثالث بست نقاط مع مباراتين اقل وبيلاروسيا المركز الرابع بثلاث نقاط.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.