المنوعات

احالة المذيعة المصرية رضوى الشربيني للتحقيق بسبب تصريحاتها حول الحجاب

14.09.2020 | 00:23

أحالت السلطات المصرية المذيعة رضوى الشربيني الى التحقيق بسبب تصريحات لها في أحد البرامج اعتبرت مسيئة بحق "غير المحجبات" وفقا لوسائل اعلام مصرية.

ووجهت الشربيني في احدى حلقاتها من برنامجها "هي وبس" على فضائية CBC رسالة لكل من ترغب في خلع الحجاب، داعية اياها للعدول عن قرارها حيث قالت: "اوعي تقلعي الحجاب انتي أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة".

وأضافت "غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها" وطلبت من المحجبات أن يلتزمن بالحجاب قائلة "وإنتي أحسن عند ربنا".

وأثارت تصريحات الشربيني موجة انتقادات واسعة حيث اعتبر حقوقيون أن هذه التصريحات تأتي بمثابة تشجيع للمتحرشين بالتحرش بغير المحجبة، وأنه من شأنها زيادة العنف ضد المرأة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.