الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بقصف على حيان بريف حلب...والمعارضة تصفها بـ"المجزرة"

12.08.2016 | 21:23

 سقط قتلى وجرحى جلهم من الأطفال والنساء, يوم الجمعة, بقصف على بلدة حيان بريف حلب الشمالي, الأمر الذي وصفته المصادر المعارضة بـ "المجزرة".

قالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف على بلدة حيان بريف ادلب, واصفة ما حصل بالمجزرة.

واضافت المصادر إن "المجزرة" أسفرت عن مقتل أكثر من عشر أشخاص وجرح ما يقارب 15 شخصا آخرين بينهم نساء وأطفال.

ونسبت المصادر مصدر القصف لسلاح الجو الروسي.

وأضافت المصادر أن عدد الضحايا مرشح للازدياد نتيجة وصول عدد من الجرحى, الذين تم نقلهم الى المشافي الميدانية بريف حلب, بحالة صحية حرجة.

وجاء ذلك عقب ساعات من سقوط قتلى وجرحى في قصف استهدف مشاف واسواق شعبية في بلدات بريف حلب وأحياءها. حيث لقي 6 أشخاص حتفهم وأصيب عشرات الجرحى في قصف للطيران الحربي والصواريخ العنقودية لسوق الهال في بلدة أورم الكبرى. كما قتل 6 أيضا وجرح آخرين نتيجة قصف جوي على مفرق عويجل قرب كفرناها بريف حلب الغربي.

كما سقط قتيلان من الكادر الطبي بالإضافة لعدد من الجرحى، في وقت سابق من اليوم, بقصف استهدف مشفى الأطفال ومشفى النسائية في بلدة كفر حمرة، كما أدى القصف لخروج المشفيين عن الخدمة.

وتشهد "الهدنة" في سوريا "اِنهيارا وشيكا", حيث تتصاعد "الأعمال القتالية" في عدة مناطق , بعد انخفاض وتيرتها في الآونة الأخيرة, اثر دخول اتفاق "الهدنة" حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, وسط تبادل اتهامات بين النظام والمعارضة بخصوص خرق الهدنة.

 سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.