الاخبار السياسية

دي ميستورا وشكري يبحثان جهود استئناف محادثات جنيف بشأن سوريا

30.08.2017 | 21:00

أجرى الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا, يوم الاربعاء, مباحثات هاتفية, مع وزير الخارجية المصري سامح شكري, حول الملف السوري وجهود استئناف محادثات جنيف بشأن سوريا.

وافادت وزارة  الخارحية المصرية, في  بيان لها, نشرته  وسائل اعلام, ان الاتصال الهاتفي جاء بمبادرة من دي ميستورا , حيث ابلغ شكري بمستجدات الأزمة السورية، وتقييم الأمم المتحدة للجهود الحالية التي تستهدف توحيد المعارضة السورية وتنسيق مواقفها".

كما تم بحث "جهود استئناف المحادثات السياسية في جنيف، وكذلك التشاور بشأن طلب الإحاطة الذي يعتزم مبعوث الأمم المتحدة تقديمه أمام مجلس الأمن غدا تحت الرئاسة المصرية لمجلس الأمن"، بحسب البيان.

بدوره، أكد وزير الخارجية المصري على "دعم بلاده لدور الأمم المتحدة الهام في رعاية المفاوضات بين الأطراف السورية المختلفة".

وشدد على "أهمية تنسيق الجهود الإقليمية والدولية من أجل إطلاق محادثات هامة ومنظمة وواضحة الأهداف، تستهدف التسوية السياسية الشاملة للأزمة السورية".

ومن المقرر ان تعقد محادثات أستانا بشأن سوريا منتصف ايلول المقبل, يليها مفاوضات جنيف في تشرين الاول, بحسب ماعلنه دي ميستورا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.