المنوعات

دعوى قضائية لوقف عرض "الكاتب"... مؤلف سوري يتهم المخرج رامي حنا بسرقة أفكاره

15.05.2019 | 17:59

وجه الكاتب السوري خلدون قتلان اتهاماً للمخرج رامي حنا بـ"سرقة" أفكار من قصة المسلسل الذي كتبه سابقا بعنوان "الخونة"، ووضع هذه الأفكار في مسلسل "الكاتب" الذي يعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي.

وأوضح المخرج قتلان، عبر منشورات و تصريحات إذاعية نشرها عبر صفحته على "فيسبوك"، انه أنهى سابقاً من كتابة نص مسلسل "الخونة"، وباعه منذ عام 2012، لشركة "كلاكيت ميديا" للإنتاج الفني، إلا أن الأخيرة لم تقم بإنتاج العمل، لكن تم عرضه فيما بعد على بعض المخرجين، منهم رامي حنا ، الذي أخرج مسلسل "الكاتب".

واتهم قتلان رامي حنا بـ"الاستفادة من نصه"، حيث استعان بإحدى شخصيات "الخونة" وهي مغسل الأموات التي تحولت إلى امرأة اسمها "وردة" في مسلسل "غداَ نلتقي" الذي عرض منذ سنوات، ليتكرر أمر السرقة في مسلسل "الكاتب" الذي يعرض في الوقت الحالي.

وعرض مسلسل "غداً نلتقي" منذ عام 2015، حيث لعبت دور "وردة" الممثلة كاريس بشار، وباتت شخصية رئيسية في المسلسل.

واشار المخرج الى انه قام برفع "دعوى قضائية" على رامي حنا والكاتبة ريم حنا والشركة المنتجة لمسلسل "الكاتب".

 

وهاجم قتلان رامي حنا قائلا "ان الخيانة الأولـى لا يمكن إصلاحها وهي تثير عن طريق النتائج المتوالدة خيانات أخرى حيث تبعدنا كل واحدة منها أكثر فأكثر عن نقطـة الخيانـة الأولــى".

 

كما وجه انتقاداً لبعض أرباب الصحافة في لبنان لعدم تسليط الضوء بشكل كاف على خبر سرقة النص، واتهمهم بـ"الاصطياد بالماء العكر".

ونص"الخونة" كان قد أنجزه قتلان منذ سنوات، يتضمن شخصية كاتب سيناريو اسمه "جعفر" يعاني من اضطراب نفسي، وتستهل الحكاية أحداثها بجريمة قتل، ما يدفع الكاتب البطل للغوص في عالم الشخصيات بين الواقع والخيال.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


أما مسلسل"الكاتب"، الذي يعرض حالياً، فهو من اخراج رامي حنا و تأليف ريم حنا وبطولة باسل خياط، والممثلة اللبنانية دانييلا رحمة، تدور أحداثه  حول كاتب شهير في أدب الجريمة، يدعى يونس جبران، يجد نفسه متهماً بجريمة تشبه إلى حدٍ كبير جريمة من نسج خياله أوردها في إحدى رواياته. ويستعين جبران بمحاميته لمساعدته في إثبات براءته، فتتطور العلاقة بينهما لارتباطٍ عاطفي.

سيريانيوز

 


TAG:

النفط: وصول ناقلتي محروقات تكفي لشهر.. وعودة الخط الائتماني الإيراني قد "لا تكون قريبة"

أعلنت وزارة النفط عن وصول ناقلتي محروقات إلى البلاد تكفي حوالي شهر، كاشفة عن الصعوبات في تأمين المشتقات النفطية في ظل توقف الدعم الإيراني، مرجحة بأن عودة الخط الائتماني الإيراني" قد لا تكون قريبة".

وكالة: تركيا زودت مسلحي المعارضة بأسلحة لصد هجوم للنظامي بشمال غرب سوريا

أفادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلاَ عن مسؤولين بالمعارضة السورية، ان تركيا أرسلت أسلحة جديدة لمسلحي المعارضة لمساعدتهم في التصدي للهجوم الذي تشنه القوات النظامية، المدعومة من روسيا،بشمال غرب سوريا.