الأخبار المحلية

الاسايش تبلغ نازحين يقطنون القامشلي بضرورة مغادرة المدينة

15.04.2024 | 19:21

أفادت مصادر إعلامية عن قيام دوريات الأسايش التابعة "لقوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بإبلاغ نازحين من دير الزور في القامشلي بمغادرة منازلهم والخروج من المدينة.

وقالت مصادر اعلامية إن دوريات للأسايش تجولت في بعض أحياء مدينة القامشلي شمالي الحسكة وأبلغت بعض نازحي ديرالزور الذين لا يحملون "بطاقة وافد" بضرورة إخلاء منازلهم والخروج من المدينة.

ورحلت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، في آذار الماضي، عشرات العائلات السورية من مناطق الشريط الحدودي بالحسكة، باتجاه المناطق الجنوبية للمدينة ودير الزور والرقة بذريعة عدم حصولهم على بطاقة وافد أو لأسباب أمنية.

وتلقت مئات العائلات من قاطني مدن وبلدات محافظة الحسكة الواقعة على طول الشريط الحدودي مع تركيا (المالكية القحطانية والجوادية ومعبدة والقامشلي وعامودا والدرباسية)، في وقت سابق، إبلاغات من الأسايش تنص على ضرورة مغادرتهم هذه المنطقة والعودة إلى مناطقهم أو الاختيار بين مناطق الرقة أو دير الزور.

يشار الى ان هذه العائلات تنحدر بشكل رئيسي من مناطق سيطرة السلطات السورية ومناطق الرقة ودير الزور وريفيهما والمناطق الجنوبية في محافظة الحسكة مثل عريشة والشدادي ومركدة، ومعظمهم نزحوا خلال السنوات الأخيرة إلى مدن وبلدات وقرى المناطق الحدودية بالحسكة.

سيريانيوز


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.