الاخبار السياسية

وسائل إعلام إيرانية: المقاتلتان الأمريكيتان اللتان اعترضتا طائرة الركاب الإيرانية انطلقتا من الأردن

27.07.2020 | 10:53

أفادت وسائل إعلام إيرانية إن المقاتلتين الأمريكيتين اللتين اعترضتا طائرة الركاب الإيرانية في أجواء سوريا يوم الخميس انطلقتا من قاعدة الأزرق في الأردن.

ونقلت قناتا العالم و"برس تي في" عن مصادر وصفتهما بـ "المطلعة" قولها إن "المقاتلتين اقتربتا من الطائرة الإيرانية مرتين خلال 6 دقائق لمسافة خطيرة، بعد انطلاقهما من قاعدة الأزرق شمال الأردن". 

واضافت المصادر أن "هذه القاعدة هي نفسها التي انطلقت منها الطائرات التي نفذت عملية اغتيال القائد الراحل لـ"فيلق القدس" للحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، ورفاقه يوم 3 يناير 2020 في مطار بغداد موضحة أن المقاتلتين الأمريكيتين اعترضتا الطائرة الإيرانية مرة فوق قاعدة التنف في الأجواء السورية وأخرى قرب الحدود اللبنانية السورية.

واشارت المصادر إلى أن هذا الأمر يشير إلى أن المقاتلتين الأمريكيتين كانتا تستهدفان الطائرة أو دفعها إلى فخ المضادات الجوية السورية وليس للتأكد من هويتها.

واعلنت ايران الخميس ان مقاتلتين أمريكيتين اعترضتا طائرة الركاب لشركة "ماهان" خلال تنفيذها رحلة من طهران إلى بيروت، في أجواء سوريا مما تسبب باصابة 4 اشخاص فيما اعلنت القيادة العسكرية الأمريكية المركزية إن مقاتلة واحدة فقط من طراز "إف-15" تابعة لسلاح الجو الأمريكي رافقت طائرة الركاب الإيرانية من مسافة كيلومتر واحد، وفق ما تقتضيه المعايير الدولية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.