الأخبار المحلية

انجلينا جولي :كنت أتمنى في الذكرة الخامسة لثورتكم ان اساعدكم في العودة لمنازلكم .. مع الاسف لازلنا بعيدون عن هذا حالياً

"أنجلينا جولي" أثناء تجولها في أحد مخيمات زحلة في لبنان

15.03.2016 | 21:28

قامت النجمة السينمائية وسفيرة النوايا الحسنة " انجلينا جولي" بزيارة مخيم للاجئين السوريين في مدينة زحلة اللبنانية ، متحدية سوء الأحوال الجوية حيث عقدت مؤتمرا صحفياً تحت الأمطار الغزيرة التي كانت تهطل أثناء زيارتها للمخيم.

قالت "جولي" أمام صحفيين من وسائل إعلام عربية وأجنبية والذين حضروا لتغطية الزيارة "أنه لمن العار والمأساة أن السلام في سوريا لا يزال بعيداً" كما طالبت المجتمع الدولي بأن يتخذ الإجراءات اللازمة لوقف الحرب ، وأضافت "جولي" بأن على المجتمع الدولي "حل جذر مشكلة اللجوء ألا وهي الحرب الدائرة في الشرق الأوسط.".

وتابعت قائلة "كنت أتمنى أن أكون في سوريا في الذكرى السنوية الخامسة للثورة السورية وأساعد ضحايا الحرب للعودة إلى منازلهم ، ولكن للأسف فإننا بعيدون عن هذا الأمر حالياً"

وبحسب تقارير الأمم المتحدة فإن تأثير الأزمة السورية  على الاقتصاد والتركيبة السكانية والاضطراب السياسي والأمن- يتزايد في لبنان مع استمرار الصراع الدائر في سوريا حيث أن عدد اللاجئين السوريين وصل إلى أكثر من 1.3 مليون لاجئ أي ما يقارب خمس عدد السكان.

وكانت الحكومة اللبنانية قد أعلنت في أكثر من مناسبة دولية عن عدم قدرتها استقبال المزيد من اللاجئين وأنها لا تملك الموارد الكافية للقيام بمهامها تجاه اللاجئين المقيمين على أراضيها.

ومن المعروف عن "انجلينا جولي" نشاطها الخيري حيث قامت بزيارة مخيمات اللاجئين في أكثر من عشرين دولة، بينها لبنان والكونغو وتصر أنجيلينا جولي على دفع نفقات سفرها من جيبها الخاص. وهي تقول إنها تخصص ثلث دخلها من أفلامها السينمائية للأعمال الإنسانية. وكانت أول شخص يمنح جائزة مواطن العالم من رابطة المراسلين الصحفيين في الأمم المتحدة في العام 2003 تقديرا لخدماتها الإنسانية.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.