الاخبار السياسية

واشنطن: قادرون على استئناف تنسيق الطيران مع الروس في الأجواء السورية

10.04.2017 | 20:54

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية, يوم الاثنين, أنها قادرة على استئناف العمل باتفاق السلامة الجوية مع روسيا في الأجواء السورية, تفادياَ لوقوع تصادم أو حوادث بين الطرفين, وذلك بعد إبلاغ موسكو البنتاغون رسمياً بتعليق العمل بخط الاتصال الساخن حول سوريا.

ونقلت وكالة (رويترز) عن المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكولونيل جون توماس, في تصريح للصحفيين, "نحن مستمرون، في إطار الضرورة، في تنسيق العمليات مع الروس لمنع الصدام, فكلما أردنا التحليق علينا أن نلجأ لكل الوسائل الممكنة للتأكد من عدم حصول أي حوادث في الجو.. لا نتحدث عن ذلك الخط (الاتصالات) على وجه الخصوص وكيفية استخدامه."

ولم يكشف المسؤول الامريكي عن تفاصيل حول كيفية القيام  بتنسيق واشنطن العمليات مع روسيا فوق سوريا .

وقررت روسيا توقف العمل بمذكرة التفاهم مع الولايات المتحدة بشأن سلامة الطيران فوق سوريا , عقب الضربات الصاروخية الامريكية على سوريا.

وكانت موسكو وواشنطن توصلتا سابقاً لاتفاقية لضمان سلامة الطلعات التي تنفذها قوات سلاح الجو الروسية والأمريكية في سوريا، تلاها اتفاق روسي أمريكي تركي في اذار الماضي، على انشاء قناة اتصال على مستوى جنرالات لتعميق التنسيق حول تجنب وقوع حوادث وسلامة تحليق الطيران خلال العمليات في أجواء سوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.