الاخبار السياسية

وكالة: تركيا زودت مسلحي المعارضة بأسلحة لصد هجوم للنظامي بشمال غرب سوريا

25.05.2019 | 21:37

أفادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلاَ عن مسؤولين بالمعارضة السورية، ان تركيا أرسلت أسلحة جديدة لمسلحي المعارضة لمساعدتهم في التصدي للهجوم الذي تشنه القوات النظامية، المدعومة من روسيا،بشمال غرب سوريا.

وأوضح مسؤولو المعارضة للوكالة، ان تركيا زودت مسلحي المعارضة بهذه الأسلحة في الأيام القليلة الماضية، بعد الفشل في إقناع روسيا بضرورة "إنهاء التصعيد" بشمال غرب سوريا، لـ"تفادي تدفق كبير للاجئين إلى تركيا".

وأشار مسلح من المعارضة ، بحسب الوكالة، الى ان قافلة عسكرية تركية وصلت إلى قاعدة في شمال حماة قرب منطقة جبل الزاوية الخاضعة للمعارضة التي تتعرض لقصف من الطيران النظامي والروسي منذ أسابيع.

من جانبه، قال قائد لمسلحي المعارضة إن الخطوة التركية تشير إلى اعتزامها "الحفاظ على نفوذها في شمال غرب سوريا".

 وكان وزير الدفاع التركي خلوصي اكار اعلن الاسبوع الماضي، انه لن يتم اخلاء موقع المراقبة العسكري التابع للجيش التركي في ادلب، وذلك بعد تنفيذ هجمات بالقرب منه.

وعززت تركيا من وجودها العسكري في المنطقة ، حيث أقامت نقاط مراقبة، وفقا لاتفاق عدم التصعيد الذي أبرمته مع روسيا.

وجرت في الفترة الأخيرة مباحثات بين مسؤولين روس وأتراك حول الوضع في منطقة "خفض التصعيد"، واتخاذ التدابير اللازمة لتهدئة الوضع الحاصل بالمنطقة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتتعرض منطقة "خفض التصعيد" لحملة قصف مكثفة من قبل القوات النظامية، المدعومة بالطيران الروسي، الأمر الذي أدى إلى سقوط ضحايا، في هجمات هي الأعنف منذ دخول اتفاق سوتشي حيز التنفيذ عام 2018.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.