الأخبار المحلية

متعمداَ تصويرهم.. عمال سوريين يتعرضون للتعذيب على يد لبناني بلبنان .. والسفارة السورية تتدخل

23.06.2022 | 16:49

نشرت وسائل اعلام صوراَ تظهر مجموعة شبان سوريين يتعرضون للضرب والتعذيب على يد لبناني يعملون لديه في منطقة العاقورة اللبنانية، في حادثة استدعت تدخل من قبل السفارة السورية بلبنان.

ويظهر في الصور عدد من العمال السوريين عراة الصدر وعلى اجسادهم آثار تعذيب وضرب مع وضع حبات بطاطا في أفواههم.

وبحسب المصادر، فإن اللبناني قام بتعذيب السوريين، الذين يعملون لديه في قطاف الفاكهة، بأدوات حادة وبأسلاك كهربائية وانهال عليهم بالسباب والشتائم لانهم طالبوا بالاجور.

وبحسب المصادر، فإن اللبناني افترى على العمال وقام بهذا العمل بحجة انهم سرقوا فقد مبلغ ١٠٠ مليون ليرة لبنانية وساعة يد.

من جانبها، أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية بياناَ جاء فيه أن أحد الأشخاص أبلغ الشرطة بأن عدداً من العاملين لديه سرقوا مبلغاً وقدره مئة مليون ليرة لبنانية.

واشار البيان إلى أنه تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة بعد تداول صور ومقاطع فيديو تظهر تعرض العمال لاعتداءات بالضرب.  

 بدروه، ذكر مصدر في السفارة السورية بلبنان في تصريح لصحيفة "الوطن" أن السفارة باشرت بالتدخل بخصوص الحادثة حيث اجرى السفير عبد الكريم علي اتصالات مع الجانب اللبناني وتم توقيف المعتدي.

 

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.