الاخبار السياسية

القيادة المركزية الامريكية: توقيت الانسحاب من سورية يتوقف على الوضع الميداني

11.02.2019 | 13:27

قال قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، ان توقيت انسحاب القوات الامريكية من سورية يتوقف على الوضع الميداني.

ونقلت وكالات انباء عن فوتيل قوله انه من المحتمل ان يبدأ الانسحاب خلال أسابيع"، الا انه اكد ان "توقيت الانسحاب على وجه الدقة يتوقف على الوضع الميداني في سوريا".

وتأتي تصريحات فوتيل بالتزامن مع هجوم تشنه "قوات سوريا الديمقراطية"،  على آخر جيب يخضع لسيطرة مسلحي تنظيم داعش قرب الحدود مع العراق.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة الماضي ان وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) تستعد لسحب جميع القوات الامريكية من سورية بحلول نهاية نيسان القادم.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب أعلن ، يوم الاربعاء، انه سيتم خلال الاسبوع المقبل، الاعلان بشكل رسمي عن استعادة القوات الامريكية وشركائها كافة المناطق التي كانت خاضعة تحت سيطرة تنظيم "داعش" في سوريا.

وقرر ترامب قرر في 19 كانون الاول الماضي سحب القوات الامريكية من سورية دون تحديد جدول زمني لذلك حيث لاقى القرار معارضة من دول غربية والمقاتلين الاكراد وبعض اركان ادارته وعلى راسهم وزير الدفاع المستقبل جيم ماتيس.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.