الاخبار السياسية

إسرائيل تمهل سكان غزة 24 ساعة للانتقال إلى الجنوب

13.10.2023 | 18:27

قالت الأمم المتحدة أمس الخميس أن الجيش الإسرائيلي أبلغها بأن نحو 1.1 مليون فلسطيني في غزة يجب أن ينتقلوا إلى جنوب القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة، الأمر الذي لاقى استهجان عربي ودولي.

وبدورها قالت الأمم المتحدة إنه من المستحيل تنفيذ مثل هذا الأمر دون عواقب إنسانية مدمرة، فيما صرحت واشنطن أن دعوة إسرائيل لتحرك ما يربو على مليون مدني في شمال قطاع غزة خلال 24 ساعة "أمر صعب".

وتزامن ذلك مع تحشيد إسرائيل دبابات بالقرب من قطاع غزة قبل غزو بري مزمع للقضاء على حركة "حماس" التي تحكم القطاع.

وأكدت تقارير الأمم المتحدة أن أكثر من 423 ألف شخص أُجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة الذي يتعرّض لقصف إسرائيلي مستمر.

وشهدت عدة دول تنديداً شعبياً عربياً ودولياً بالقصف الإسرائيلي على غزة والمستمر منذ حوالي الأسبوع، عقب عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حماس وخلفت مئات القتلى والجرحى والأسرى الإسرائيليين.

 

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.