الاخبار السياسية

وكالة: "داعش" أفرج عن 7 جنود أمريكيين في سوريا بموجب صفقة مع الأكراد

06.11.2018 | 16:18

أفادت وكالة "الأناضول" نقلاً عن مصادر محلية في دير الزور، يوم الاثنين، ان تنظيم "داعش" اطلق سراح 7 جنود أمريكيين، في إطار صفقة تمت مع المقاتلين الأكراد، المدعومين امريكياً .

وأوضحت المصادر ان "الجنود السبعة اسرهم "داعش" خلال اشتباكات مع عناصر تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" في أيلول الماضي، في محافظة دير الزور".

واشارت المصادر، الى ان "داعش" أسر قسمًا من الجنود السبعة في هجمات على حقلي "العمر" و"التنك" النفطيين، والبقية في هجوم على معسكر ببلدة هجين".

وجرت مفاوضات في 28 ايلول الماضي، بين "داعش" و "ي ب ك/بي كا كا"، م إثر تدخل عناصر محلية للوساطة من أجل الإفراج عن الجنود الأمريكيين، وفقا للمصادر.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وطلب داعش من "ي ب ك/ بي كا كا"، الانسحاب من "بئر أزرق" النفطي وعدد من الحقول الأخرى، والسماح بادخال أغذية ومستلزمات طبية إلى بلدة الشعفة، مقابل إطلاق سراح الجنود الأمريكيين، بحسب المصادر.

و لم تعلق واشنطن على ما تردد حول احتجاز "داعش" للجنود الأمريكيين، وملابسات وتفاصيل ما دار حول الأمر.

وكانت روسيا اعلنت مؤخرا ان مسلحي "داعش" في شرق الفرات قاموا باحتجاز المئات من المواطنين الأمريكيين والأوروبيين كرهائن، وأعدم 10 منهم.

وتتواجد قوات أمريكية ومواقع عسكرية أمريكية. في الشمال السوري، وتدعم الولايات المتحدة، فصائل كردية، في معاركها ضد تواجد تنظيم "داعش" بالرقة ودير الزور.

وتخوض قوات "قسد"، المدعومة أمريكيا، معارك عنيفة ضد مسلحي "داعش" في وادي الفرات ، التي يتواجد فيها الآلاف من مقاتلي التنظيم.

ويقتصر تواجد تنظيم "داعش" اليوم على بعض الجيوب في محيط مدينة البوكمال وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية- العراقية، بعدما خسر غالبية الأراضي التي كان يسيطر عليها.

سيريانيوز

 

 


TAG: