الاخبار السياسية

الدول المانحة في بروكسل ٣ تتعهد بتقديم ٧ مليار دولار للاجئين السوريين

14.03.2019 | 21:17

تعهدت الدول المانحة في مؤتمر بروكسل ٣ بشأن سورية ودوّل المنطقة يوم الخميس بتقديم ٧ مليارات دولار للاجئين السوريين العام الجاري.

ونقلت مصادر إعلامية عن المفوض الاوروبي للمساعدات النسانية وإدارة الأزمات خريستوس ستيليانيدس قوله ان "المشاركين في مؤتمر المانحين في بروكسل تمكنوا من جمع قرابة ٧ مليارات دولار لمساعدة اللاجئين السوريين".

وكان مؤتمر بروكسل ٣ بشأن سورية ودوّل المنطقة بدأ أعماله يوم الثلاثاء الماضي بمشاركة ٥٥ دولة.

ويحتاج ملايين اللاجئين السوريين لمساعدات، حيث قدرت الامم المتحدة قيمة المساعدات المالية في هذا العام، لاكثر من 5 مليون لاجئ سوري خارج بلدهم في تركيا ولبنان والأردن وفي العراق ومصر بنحو  5.5 مليار دولار (4.4 مليار يورو)، اما اللاجئين في داخل البلد فحددت قيمة المساعدات بـ 3.3 مليار دولار (2.9 مليار يورو).

يشار الى ان اخر مؤتمر في بروكسل عقد  في نيسان الماضي حيث كانت المساهمات أقل من التوقعات، لان الامم المتحدة طلبت 9 مليارات دولار، فيما بلغ إجمالي التعهدات 6 مليارات دولار.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.