الاخبار السياسية

الدول المانحة في بروكسل ٣ تتعهد بتقديم ٧ مليار دولار للاجئين السوريين

14.03.2019 | 21:17

تعهدت الدول المانحة في مؤتمر بروكسل ٣ بشأن سورية ودوّل المنطقة يوم الخميس بتقديم ٧ مليارات دولار للاجئين السوريين العام الجاري.

ونقلت مصادر إعلامية عن المفوض الاوروبي للمساعدات النسانية وإدارة الأزمات خريستوس ستيليانيدس قوله ان "المشاركين في مؤتمر المانحين في بروكسل تمكنوا من جمع قرابة ٧ مليارات دولار لمساعدة اللاجئين السوريين".

وكان مؤتمر بروكسل ٣ بشأن سورية ودوّل المنطقة بدأ أعماله يوم الثلاثاء الماضي بمشاركة ٥٥ دولة.

ويحتاج ملايين اللاجئين السوريين لمساعدات، حيث قدرت الامم المتحدة قيمة المساعدات المالية في هذا العام، لاكثر من 5 مليون لاجئ سوري خارج بلدهم في تركيا ولبنان والأردن وفي العراق ومصر بنحو  5.5 مليار دولار (4.4 مليار يورو)، اما اللاجئين في داخل البلد فحددت قيمة المساعدات بـ 3.3 مليار دولار (2.9 مليار يورو).

يشار الى ان اخر مؤتمر في بروكسل عقد  في نيسان الماضي حيث كانت المساهمات أقل من التوقعات، لان الامم المتحدة طلبت 9 مليارات دولار، فيما بلغ إجمالي التعهدات 6 مليارات دولار.

سيريانيوز


TAG:

الداخلية تلغي الاجراءات الادارية بحق المواطنين الذين غادروا بشكل غير شرعي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون الثلاثاء تعميما طلب فيه من قادة الوحدات ورؤساء المراكز الحدودية "بحسن استقبال السوريين" الذين غادروا عبر المعابر غير الشرعية نتيجة الظروف الامنية التي مرت بها البلاد..